فيديو تجسسي: فولكس فاجن XL1 الهجينة

86
1
@حاتم الخثلان

شوهدت النسخة الإنتاجية من فولكس فاجن XL1 الهجينة في ثاني ظهور لها ولكن هذه المره تم إلتقاط فيديو تجسسي لها, والتي يبدو أنها لن تختلف كثيراً عن تصميم النسخة الإختبارية التي كشفت عنها في معرض قطر 2011.

 هذه السيارة تتميز بخفة وزن عالية جداً بفضل التكثيف من إستخدام الألمنيوم والمغنيسيوم والسيراميك والكاربون فايبر لتصبح بوزن 795 كجم فقط مما يساعدها في جعلها إقتصادية جداً في إستهلاك الوقود حيث تستهلك 0.9 لتر لكل 100 كم, أي أنك تستطيع أن تقود السيارة 1000 كم بتعبة 9 لترات فقط!

فولكس فاجن XL1  الهجينة مزودة بمحرك 2 سلندر تيربو بسعة 0.8 لتر وبقوة 47 حصان, ومحرك كهربائي بقوة 27 حصان, ليصبح مجموع عدد أحصنة فولكس فاجن XL1 الهجينة 74 حصان.

السيارة مزودة بناقل حركة أوتوماتيكي DSG مكون من سبع سرعات والذي يتميز بسرعة وسلاسة التغيير بين السرعات, وتعمل بنظام الدفع الخلفي.

وفقاً لفولكس فاجن, فإن XL1  الإختبارية قادرة على التسارع من 0 إلى 100 خلال 11.9 ثانية فقط على الرغم من أنها بقوة 74 حصان, وتصل سرعتها القصوى إلى 160 كم/س, ربما نلاحظ بعض التغييرات في هذه الأرقام في النسخة الإنتاجية.

فولكس فاجن XL1 تتميز بأبواب تنفتح للأعلى شبيهة بأبواب مكلارين MP4-12C, وغطاء يخفي الإطارات الخلفية كما ظهر في النسخة الإختبارية والتي تم إزالتها خلال إختبار النسخة الظاهرة في الصور.

بسبب عدم وجود نافذة خلفية نتوقع أن تقوم فولكس فاجن بتزويدها بمرآة خلفية إلكترونية كما في أودي R8 e-Tron.

الفيديو التجسسي لفولكس فاجن XL1 :