فولفو تفتتح مدينة AstaZero لاختبارات السلامة

169
12

بمساعدة عدد من الحكومات الأوروبية و الجامعات، قامت فولفو بافتتاح مشروع AstaZero, مدينة مزيفة بمباني و أرصفة و ممرات مشاة بمختلف الظروف على مساحة 250,000 متر مربع ضمن مساحة إجمالية تحتوي إلى حلبة لاختبار و تطوير أنظمة السلامة التي تهدف إلى القضاء على نسبة الوفيات من حوادث السير بحلول عام 2020.

بهذه الطريقة، سيتمكن مهندسي فولفو من معاينة كل أنظمة و أجهزة السلامة و عملها في مختلف الظروف من ازدحامات مرورية إلى التقاطعات و المشاة و الحياة البرية و أحوال الطقس، بالإضافة إلى تجربة أنظمة القيادة الذاتية بالكامل لمسافات كبيرة.

يوجد بهذه المدينة عدّة بيئات مختلفة للإختبارات: منطقة للإختبارات الوعرة بـ 10 نقاط مختلفة مفتوحة ومغلقة, ومنطقة لاختبارات طرق المدينة بتقاطعات وطرق ضيّقة, ومنطقة بـ 4 مسارات تحاكي الطرق السريعة طولها 300 متر لاختبارات انظمة السلامة مثل تغيير المسارات, ومنطقة لاختبارات السيارات في السرعات العالية طولها 1 كم .

يأتي اسم AstaZero من نظرة الشركة لمستقبل انظمة السلامة, Asta هي اختصاراً لـ Active Safety Test Area, او منطقة اختبارات انظمة السلامة النشطة. و عبارة Zero تمثّل طموح الشركة في القضاء على الوفيات والإصابات في حوادث سياراتها.

صور مدينة فولفو AstaZero للاختبارات