فولفو تعمل على نظام الركن الذاتي للسيارة دون سائق

124
8

يبدو ان مهمة البحث عن مكان لركن سيارتك ستصبح مستقبلا من الماضي, وخصوصا بعد ان اعلنت الشركة السويدية فولفو انها تعمل على نظام سيجعل سياراتها القادمة قادرة على ركن نفسها بنفسها دون الحاجة الى سائق خلف عجلة القيادة.

كل ماعليك فعله هو الذهاب الى المكان المخصص لركن السيارات ثم تنشيط التطبيق الخاص بهذا النظام على هاتفك, وبعدها تقوم السيارة بالبحث عن مكان امن للركن. وتراعي اثناء قيامها بهذه المهمة المشاة والسيارات الموجودة حولها بمساعدة من اجهزة الاستشعار والكبح التلقائي الذي تتوفر عليها. وبمجرد الانتهاء تتلقى رسالة الى هاتفك تقول بانه تم ركن السيارة بامان وعندما تريد ان ترجع الى سيارتك مرة اخرى يتوجب عليك استخدام التطبيق مرة اخرى لتعود السيارة الى نفس المكان.

وحسب تصريح من مستشار الأمان بمركز فولفو للأمان السيد Thomas Broberg “نظام الركن الذاتي الجديد للسيارة ينوب عن السائق في القيام بمهمة قد تستغرق وقتا طويلا، ويعتمد منهجنا اساسا في تطوير هذا النظام على جعله قادر على مراعاة السيارات التي لاتتوفر على نفس التقنية وكذلك مستعملي الطرق من دون وقاية”

واضاف كذلك “لاتزال تقنية الركن الذاتي للسيارة قيد التطوير الا انه من الممكن ان تتواجد في  سيارة XC90 طراز 2015 والتي سنكشف عنها اواخر عام 2014.”

فيديو لنظام الركن الذاتي في فولفو: