فولفو كوبيه الاختبارية قد تدخل خط الإنتاج بأعداد محدودة

93
1

45594503649405969

كانت سيارة فولفو كوبيه الاختبارية احدى اكبر نجمات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات خلال العام الجاري حيث شهدت اقبالا كبيرا بسبب تصميمها المثير وقوتها الجبارة والان ظهر تقرير من مجلة Autobild الألمانية يفيد بان هذه السيارة قد تدخل خط الإنتاج بأعداد محدودة.

ووفقا لمصادر المجلة فان الاقبال الكبير على هذه السيارة اجبر مجلس إدارة الشركة على اعادة النظر في خيار انتاجها والى حد الان لاتوجد اي تفاصيل حول موعد اطلاق السيارة لكن تشير التوقعات بان يحصل ذلك في مطلع العام المقبل.

وللتذكير فقط فان هذه السيارة قد حصلت على العديد من الملامح التي تعود لسيارة كلاسيكية من فولفو السويدية. فقد تم استيحاء تصميم الشبك, واضافات الكروم, والخط الإنسيابي الجانبي من فولفو P1800 طراز 1960 و تأتي السيارة الأختبارية كوبيه من فولفو ايضاً بمقدّمة جديدة كلياً, تحتوي على الشبك الجديد, والمصابيح الأمامية واضوائها النهارية بشكل حرف T وبتقنية LED.

وفي هذه السيارة الإختبارية, ارتنا الشركة عائلتها الجديدة من محركات Drive-E الهجينة المكوّنة من اربعة اسطوانات, والتي تم الكشف عنها مؤخراً. وهي مذهلة لدرجة انها قد تسرق لقب اقوى محرّكات اربعة اسطوانات في العالم من مرسيدس اذا كنت بهذه القوة بالفعل في النسخة الإنتاجية من سيارات فولفو. تبلغ سعة المحرّك 2.0 لتر, وهو مزّود بتريو, وسوبرتشارج. يطلق قوة مذهلة مجموعها 395 حصان, وقوة عزم دوران تصل لـ 442 رطل\قدم. هذا يجعل محرّك الـ 4 اسطوانات يطلق قوة محرّك V8 تقريباً, ولكن باستهلاك للوقود بقدر استهلاك محرك مكوّن اربعة اسطوانات.

اذا حصلت هذه السيارة على الضوء الاخضر لدخول خط الانتاج فاننا نتوقع ان يتم تكليف الشركة الايطالية المتخصصة في تصميم وتصنيع السيارات Bertone.