فولفو تكشف رسمياً عن سيارتها الإختبارية الكوبيه C

347
11
@يزيد سبحي

كشفت فولفو رسمياً عن سيارتها الإختبارية الجديدة, والتي سميّت وبكل بساطة بـ “كوبيه” او بشكل مختصر, C الإختبارية. هذه السيارة الأولى التي يقوم بتصميمها رئيس قسم التصميم الجديد Thomas Ingenlath.

اذا اغضت النظر عن اسمها الـ “غير مبتكر”, سترى تصميم مذهل جداً لا يوحي ابداً بأنها سيارة من فولفو. لدرجة انه عندما تسرّبت الصور الرسمية الأولى لها اعتقدنا انها سيارة اختبارية من ستروين الفرنسية. رغم بعدها عن لغة تصميم فولفو المعتادين عليها, الا ان هناك العديد من الملامح التي تعود لسيارة كلاسيكية من فولفو السويدية. فقد تم استيحاء تصميم الشبك, واضافات الكروم, والخط الإنسيابي الجانبي من فولفو P1800 طراز 1960. تأتي السيارة الأختبارية كوبيه من فولفو ايضاً بمقدّمة جديدة كلياً, تحتوي على الشبك الجديد, والمصابيح الأمامية واضوائها النهارية بشكل حرف T وبتقنية LED.

يكتمل جمال تصميم السيارة في داخليتها, وقد تم تزويدها بشاشة لمس ترفيهية تفاعلية كبيرة, وشاشة عرض شفافة على الزجاج الأمامي. وتم تغطية الجلد باليد, واضافة اجزاء من الخشب والزجاج.

وفي هذه السيارة الإختبارية, ارتنا الشركة عائلتها الجديدة من محركات Drive-E الهجينة المكوّنة من اربعة اسطوانات, والتي تم الكشف عنها مؤخراً. وهي مذهلة لدرجة انها قد تسرق لقب اقوى محرّكات اربعة اسطوانات في العالم من مرسيدس اذا كنت بهذه القوة بالفعل في النسخة الإنتاجية من سيارات فولفو. تبلغ سعة المحرّك 2.0 لتر, وهو مزّود بتريو, وسوبرتشارج. يطلق قوة مذهلة مجموعها 395 حصان, وقوة عزم دوران تصل لـ 442 رطل\قدم. هذا يجعل محرّك الـ 4 اسطوانات يطلق قوة محرّك V8 تقريباً, ولكن باستهلاك للوقود بقدر استهلاك محرك مكوّن اربعة اسطوانات.

بجانب كونها اول سيارة من تصميم Thomas Ingenlath, هذه السيارة الإختبارية هي اول سيارة من فولفو يتم بنائها على قاعدة العجلات SPA. قاعدة العجلات هذه سيتم استخدامها لأول مرة رسمياً تحت الجيل القادم من XC90, ولكن استخدمتها الشركة على هذه السيارة الإختبارية لترينا “ابداعاتها”, وعمل مصممين الشركة الجدد. واول قاعدة عجلات جديدة من فولفو بدلاً من قواعد العجلات القادمة من فورد والموجودة في الأجيال الحالية من سيارات فولفو. ستكون قاعدة العجلات الجديدة SPA ملائمة لتحصل على نظام القيادة الذاتية الذي سيتم تقديمه في الجيل الجديد من XC90.

يقول مصمّم السيارة الإختبارية C “هذه السيارة ليست سيارة احلام مستقبلية من فولفو, فقد تم تصميمها لنريكم قاعدة العجلات الجديدة من فولفو, وادائه, وقوة تماسكه. ولتشاهدوا ايضاً التصميم الرمزي الجديد بالأبعاد المتناسقة”. ويقول ايضاً “رغم ان السيارة XC90 هي من فئة مختلفة كلياً, الا انكم ستستطيعون ملاحظة نقاط الشبه بينها وبين السيارة الإختبارية C”.

كما قال مصّمم السيارة الإختبارية C, هذه السيارة تثبت لنا قوة قاعدة العجلات SPA الجديدة, وتعطينا لمحة عن تصميم الجيل القادم من XC90. نتمنى بالفعل ان تكون XC90 الجديدة كلياً بهذا التصميم الرائع عندما يتم الكشف عنها بنسختها الإنتاجية العام القادم. بها قد تبدأ فولفو في منافسة نظيراتها بي ام دبليو والشركات الفاخرة الأخرى, وتكسب زبائن تستحقّهم الشركة.

فيديو وصور السيارة الإختبارية فولفو C: