فولفو تخطط لبيع مليون سيارة كهربائية بحلول 2025

340
0
@أحمد عبد الرؤوف

أعلنت فولفو عن خطتها ببيع مليون سيارة كهربائية بحلول 2025، حيث ستسعى لتحقيقها بالكشف عن فئتين هجينتين من كل سيارتها، بالإضافة إلى إنتاجها لسيارة كهربائية جديدة أكدت قدومها في 2019.

تقول فولفو بأن خطة التحول نحو إنتاج السيارات الكهربائية لم يأت بين ليلة وضحاها، فهي خطط لذلك منذ خمس سنوات على الأقل، بتصميمها لقاعدتي العجلات SPA و CMA للعمل مع المحركات الهجينة والكهربائية منذ البداية، حيث أن جميع سيارات فولفو ستستخدم قاعدتي العجلات هاتين، فقاعدة العجلات SPA ستُستخدم لفئات 90 و 60، أما قاعدة العجلات CMA الأصغر فستستخدم لسيارات الفئة 40.

يصف الرئيس التنفيذي لفولفو Håkan Samuelsson خطة الشركة بأنها “طموحة” و أضاف بأنهم يودُّون أن يكون في مقدمة شركات السيارات المتحولة للأنظمة الكهربائية.

و مع خطة فولفو الطموحة هذه فإنها بالتأكيد ترغب في منافسة تيسلا، حيث أن سيارتها الكهربائية القادمة ستتوفر بمدىً يزيد عن 520 كم، و ستطرح في 2019. وتصف فولفو الفترة 2020 إلى 2025 بأنها فترة تقبل المستهلكين للسيارات الكهربائية، إذا توفقت فولفو في هذه الفترة الحرجة فستكون من ضمن الرواد في إنتاج هذه الفئة من السيارات مستقبلاً.