فولفو تكشف عن تقنيات السلامة الموجودة في الجيل القادم من XC90

416
11

safety-technology-planned-for-2015-volvo-xc90_100432388_l

نشرت الشركة السويدية فولفو فيديو في قناتها الخاصة على اليوتيوب يظهر تقنيات السلامة التي ستتواجد في سيارتها الـ SUV القادمة فولفو XC90 طراز 2015, والتي سيتم الكشف عنها لأول مرة اواخر العام القادم كنموذج لعام 2015.

قد لا تكون فولفو مشهورة مثل منافساتها الشركات الفاخرة في المانيا, ولكن هي بالتأكيد معروفة بتقدّمها في تقنيات سلامة السائق والركّاب. وقبل ان تشاهد الفيديو عزيزي قارئ موقع سعودي شفت اليك باختصار بعض المعلومات حول هذه التقنيات:

1- نظام التقاط المشاة في الليل:

26_Pedestrian_Detection_in_darkness-en-lg

هو نظام يسمح للسيارة بالكشف عن جميع الاجسام سواء كانت (مركبات اخرى،مشاة، وراكبي الدراجات، الخ) حتى في الظلام ويقوم هذا النظام بتحذير السائق وفي حالة عدم الاستجابة يقوم بتوقيف السيارة بشكل الي قصد منع وقوع الحادث.

2-تقنية التقاط حواف الطرق والحواجز مع التحكّم الأوتوماتيكي بالمقود:

35_Road_edge_and_barrier_detection_with_steer_assist-lg

هو نظام يمكن من كشف اذا كانت السيارة على وشك الخروج من حافة الطريق وفي حالة حدوث الامر يقوم هذا النظام بتوجيه السيارة بشكل الي الى المسار الصحيح كما يستطيع هذا النظام العمل على الطرقات التي لاتتوفر على علامات او حواجز تدل على انها الحافة وذلك بواسطة كاميرا وردار لرصد حافة الطريق.

3-نظام تثبيت السرعة مع التحكّم الاوتوماتيكي لحركة المقود:

Volvo-Autonomous-Steering

هو نظام يتحكم بسرعة السيارة بشكل تلقائي وبذلك يسمح لها بالتكيف مع حركة المرور وايضا القيادة في الصف ولايسمح ايضا للسائق بتخطي السيارات التي توجد امامه في حالة وجود سيارات اخرى قد يصطدم بها.

4-تقنية التقاط الحيوانات:

Volvo-V70-animal-detection-1

يمكن هذا النظام السيارة من الكشف والتعرف عن جميع الحيوانات الموجودة على متن الطريق سواء كان ذلك في النهار او الليل ويقوم هذا النظام بعد ذلك بتوقيف السيارة بشكل الي مما يسمح لها بتجنب الاصطدام بالحيوان.

5-تقنية التواصل بين سيارتين Cat to Car:

car-2-car-and-car-2-object-communication-technology_100406473_m

هو نظام يعتمد اساسا على اجهزة ارسال تسمح للسيارات بالتواصل فيما بينها وايضا التواصل مع البنى التحتية للطرق مثل (إشارات المرور،علامات الطريق،الخ)

6- نظام الركن الاوتوماتيكي:

Volvo-V40-autonomous-parking-graphic

هو نظام يسمح للسيارة بركن نفسها بنفسها دون الحاجة الى سائق خلف عجلة القيادة. حيث يذهب السائق الى المكان المخصص لركن السيارات ثم يقوم بتنشيط التطبيق الخاص بهذا النظام على هاتفه الخاص, وبعدها تقوم السيارة بالبحث عن مكان امن للركن. وتراعي اثناء قيامها بهذه المهمة المشاة والسيارات الموجودة حولها بمساعدة من اجهزة الاستشعار والكبح التلقائي الذي تتوفر عليها. وبمجرد الانتهاء يتلقى السائق رسالة الى هاتفه تفيد بانه تم ركن السيارة بامان وعندما يريد ان يرجع الى سيارته مرة اخرى يقوم باستخدام التطبيق مرة اخرى لتعود السيارة الى نفس المكان.

فيديو تقنيات الامان الموجودة في سيارة فولفو XC90 طراز 2015: