فولفو تكشف رسمياً عن S90 الجديدة كلياً

561
17
@عبدالله قدوره

كشفت فولفو في حفل خاص بمدينة Gothenburg السويدية عن سيارتها المنتظرة S90 الجديدة كلياً بتصميم شبيه بشقيقتها الكبرى ذات النجاح الباهر XC90.

تستخدم S90 هوية تصميم فولفو الجديدة كلياً والتي سبق أن رأيناها في XC90 وهي من ابتكار السيد  Thomas Ingenlath والتي تتمثل في المزيد من الكروم في الشبك الأمامي المستطيل، والإضاءة النهارية على شكل حرف T بتقنية LED والتي تسمى “Thor’s Hammer”. من الأمام يمكن ملاحظة المصابيح الأمامية يتوسطها الشبك الذي أصبح يمثل هوية فولفو الجديدة.

أكدت فولفو أن سيارتها الجديدة تم تصميمها بداية من الصفر لتوفير أفضل تجربة قيادة تمثل مبادئ فولفو وقيمها, تتوفر S90 بأحدث التقنيات التي تمتلئ بها سيارات فولفو مجسدةً فخامة مدموجة بالأمان السويدي الشهير الذي تؤكد فولفو أنه الأفضل في سيارتها الجديدة, تحتوي S90 على أغلب التقنيات الحديثة التي جاءت بها شقيقتها XC90 بالإضافة إلى خاصية القيادة الشبه ذاتية. وتركّز الشركة كذلك على النظام الجديد المتواجد في S90 لإلتقاط الحيوانات الكبيرة, والتنبيه بها. ساعية بذلك تحقيق نظرتها ومبادرتها Vision 2020, والتي تطمح ان تسحق احتماليات الوفيات في سياراتها من اي حادث بحلول 2020.

بالعودة إلى التصميم تبدو S90 على قدر المسؤولية لتعويض سابقتها S80 فمن النظرة الأولى يمكن ملاحظة الفخامة والحداثة في التصميم, من الخلف تأتي S90 بمصابيح فولفو الشهيرة ولكن بلمسة حديثة مع LED ومخرجين من الكروم للعادم. تظهر من الجانب زوائد من الكروم أيضاً مع جنوط كبيرة, من الداخل جاءت S90 ببساطة رهيبة وفخامة مشابهة لما يوجد في XC90 بشاشة كبيرة في المنتصف يمكن التحكم من خلالها بكل شيء تقريباً بدءاً من الهاتف، والترفيه ونظام الملاحة السحابي ونظام المكيف وأنظمة الأمان والكاميرات.

تتوفر S90 بثلاثة خيارات من المحركات هي T6, T5 و T8 كما تسميهم الشركة, أصغرهم T5 وهو محرك 4 سلندر تيربو بسعة 2.0 لتر حاصل على عدة جوائز عالمية يولد قوة تبلغ 240 حصان أما المحرك الأعلى T6 فهو محرك 4 سلندر تيربو وسوبرتشارج بسعة 2.0 لتر وبقوة أكبر تبلغ 302 حصان, المحرك الأقوى هو T8 والذي بالإضافة إلى محرك البنزين 4 سلندر تيربو وسوبرتشارج يحصل على قوة إضافية من محرك كهربائي مساعد له ليصل الإجمالي إلى 400 حصان.

تنوي فولفو دخول فئة السيدان المتوسطة الفاخرة بكل قوة بالرغم من ازدحامها بالكثير من المتنافسين مثل مرسيدس E-Class, بي ام دبليو الفئة الخامسة, أودي A6, لكزس GS, انفينيتي Q70, جاكوار XF والعديد من السيارات الأخرى, مما يتوجب على فولفو توفير كل السبل الممكنة للإطاحة بسيارات شهيرة في فئتها.

يتوقع أن تصل فولفو S90 إلى الأسواق العالمية في الربع الثالث من العام المقبل.

شاهد صور فولفو S90 الجديدة كلياً: