فولفو V60 D6 تحصل على قوة اضافية من بولستار

254
1
@Anas Maher

كانت فولفو قد كشفت قبل فترة عن V60 D6 بمحرك ديزل هجين، وعادت لتعلن عن أخرى من بولستار بنفس المحرك ولكن بتعديلات إضافية تتمثل في 15 حصان إضافية ليصبح إجمالي الأحصنة 298 حصان والتي حسنت التسارع بدورها لـ6.0 ثانية بفارق جزئين من الثانية عن الأخرى، وكذلك رفعت العزم بمقدار 15 رطل/قدم، لتصبح 494 رطل/قدم، ما يجعل فولفو بولستار V60 أقوى فولفو هجينة على الإطلاق دون التضحية بأرقام الانبعاثات وتوفير الوقود.

وتستخدم السيارة محرك ديزل 5 سلندر 2.4 لتر ​​تيربو ومحرك كهربائي بقوة مجموعها 298 حصانا و 325 رطل قدم من عزم الدوران, بالإضافة إلى ناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات. محرك الديزل يضع القوة في العجلات الأمامية في حين يغذي محرك كهربائي المحور الخلفي. وحزمة بطاريات ليثيوم بقوة 11.2 كيلوواط/س. تقول فولفو ان V60 الديزل الهجينة يمكن أن تقطع مسافة تصل إلى 32 ميل أي 52 كم باستخدام المحرك الكهربائي فقط.

كما هو الحال مع معظم المحركات الهجينة إذ تقضي فترات طويلة في الوصول لشحن كامل للبطارية، ولكن فولفو V60 يمكن أن تصل لشحن كامل في أقل من 3.5 ساعة على خط 16 أمبير. ومن المثير للاهتمام، وجود ثلاثة أنماط للقيادة. يعتمد وضع (Pure) أي النقي على المحرك الكهربائي قدر الإمكان في حين وضع (Hybrid) الهجين يقسم القوة بين محرك الديزل والمحرك الكهربائي. أخيرا، يقوم وضع (Power) القوة على كامل 298 حصان و494 رطل/قدم من عزم الدوران.

ومن الجدير بالذكر أن بيجو هي أول من جلب الديزل الهجين إلى السوق، ولكن الحقيقة أن V60 الجديدة لديها ميزة إضافية في إتاحة إمكانية شحن بطاريات المحرك الكهربائي من مصدر خارجي، وتتوفر بولستار بتعديلات خارجية من R-Design.

في الوقت الراهن، تم تأكيد توفير السيارة في المملكة المتحدة والسويد وهولندا وأوروبا لاحقاً، ولا يوجد معلومات عن إمكانية قدومها للشرق الأوسط.

شاهد صور V60 D6 بولستار:

صور رزمة R-Design:

صور فولفو V60 D6: