فولفو تكشف عن V90 الجديدة كلياً في معرض جنيف

970
0

دشنت فولفو في معرض جنيف سيارتها الجديدة المعلن عنها حديثاً V90 التي إنضمت إلى قائمة سيارات الشركة السويدية لتصبح بذلك الفئة متوسطة الحجم بين سيارتي S90 و XC90.

تم إستخدام نفس قاعدة العجلات في إنتاج السيارات الثلاث بما في ذلك V90، التي حصلت على مصابيح LED طويلة في المقدمة بالإضافة إلى الشبك الأمامي المستحدث من الشركة و الذي يتوسطه علامة فولفو الضخمة و هو الشبك الذي تم إستخدامه للمرة الأولى في XC90. خلفية السيارة تحصلت على مصابيح مصممة على شكل حرف L، السيارة التي تحل بديلة لفئة V70 ستحتوي على عدة خيارات لمحركها 4 سلندر تيربو، حيث سيوفر قوة 251 حصان بالإضافة إلى 316 حصان، و ذكرت فولفو أن الإختلاف في قوة أداء المحرك سيكون على الإختلاف في منطقة البيع.

ستتوفر السيارة بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من ثمانية سرعات بالإضافة إلى ناقل حركة يدوي مكون من ستة سرعات، كما ستوفر فولفو فئة هجينة من السيارة بمحرك جبار تصل قوته إلى 404 حصان و قادر على التسارع إلى 100 كم/س خلال 5.2 ثانية فقط.

داخلية السيارة هي بمثابة المزيج بين S90 و XC90، إتجهت بها فولفو إلى البساطة و الأناقة من الداخل حيث يتوسط لوحة القيادة شاشة ضخمة مقاس 9 انش بنظام خرائط و سيكون متوفر في جميع الفئات، كما أن النظام الترفيهي سيدعم نظام تشغيل ابل كاربلاي بالإضافة إلى توفير نظام صوتي جديد مقدم من شركة Wilkins.

طول السيارة هو 4.9 متر بينما عرضها سيكون 1.9 متر مع إرتفاع يصل إلى 1.5 متر، ما يعني توفر مساحة كبيرة في الداخل بالنسبة للركاب و لكن لا تزال السيارة بالرغم من هذه المساحة إلا أنها أصغر من السيارة السابقة التي حلت بديلة لها V70. و ستتوفر خاصية طي المقاعد الخلفية لتوفير مساحة أكبر.

صور فولفو V90 في جنيف