فولفو تكشف رسمياً عن سيارتها الاختبارية XC كوبيه في ديترويت

289
1

كشفت الشركة السويدية فولفو عن سيارتها الاختبارية الجديدة XC في معرض ديترويت والتي تنتمي الى فئة سيارات الكروس اوفر كوبيه.

تم تصميم هذه السيارة تلميحاً للجيل الجديد من XC90. وقد حصلت على تصميم خارجي انيق ومألوف حيث استوحت معظم ملامحه من السيارة الاختبارية كوبيه التي كشفت عنها الشركة في فرانكفورت. وبالرغم من ذلك فانه تم تزويد هذه السيارة بجنوط 21 انش, كما حصلت على شبك امامي مميز, ومصابيح امامية على شكل حرف T مع مصابيح LED نهارية.

لم ترنا الشركة داخليتها الا عبر مجسم يعبّر عنها معلّق على الجدار. منها يتضّح انها ستحتوي على صف واحد من المقاعد. ولكن النسخة الإنتاجية منها, XC90 موديل 2015, ستحصل على ثلاثة صفوف من المقاعد تسع لـ 7 اشخاص. كما اشارت الى انه سيتم تزويدها بحزام الامان الذكي و نظام تثبيت السرعة اضافة الى نظام التنبيه بالخروج عن الطريق. تجدر الاشارة الى انها مبنية على قاعدة العجلات المرنة Scalable Product Architecture الذي يستخدم الألومنيوم.

تقول فولفو انه رغم ان السيارة الإختبارية السابقة, كوبيه, كانت تُبرز التصميم المستقبلي للشركة, هذه السيارة الإختبارية الجديدة تعطينا فكرتها لسيارة بأداء قوي للرحلات العائلية والشّاقة وبسلامة كاملة في نفس الوقت. حيث يقول السيد Thomas Ingenlath, نائب رئيس قسم التصميم لدى فولفو “التمتّع بسيارة قوية وبقدرات عالية اثناء الشعور بكامل الأمن والسلامة يعطي شعور رائع وبهجة الحريّة”. تطمح فولفو ان يكون عام 2020 خالِ من الوفيات والإصابات في حوادث سياراتها من قوة سلامتها حينها.

هذه السيارة الإختبارية هي الثانية من بين ثلاثة سيارات اختبارية تلمّح لمستقبل فولفو. الأولى كانت فولفو كوبيه الإختبارية التي كشفت عنها الشركة في فرانكفورت. لم تكشف الشركة عن موعد الكشف عن السيارة الإختبارية الثالثة والأخيرة.

صور فولفو XC كوبيه الإختبارية في معرض ديترويت 2014: