فولفو تُخطط لمنافسة أودي Q2 بـ XC20

760
0
@أحمد عبد الرؤوف

يبدو أن فولفو تضع عينها على فئة سيارات الكروس أوفر الفاخرة الصغيرة الحجم، مع تلميحها لإنتاج XC20 الصغيرة التي ستُنافس أودي Q2.

أشار إلى ذلك رئيس قسم الأبحاث و التطوير في الشركة Henrik Green لمجلة Autocar بالقول “لا توجد مشكلة لدينا بإنتاج XC20. فقاعدة العجلات CMA يمكن تصغيرها أكثر.” مُلمحاً في نفس الوقت للفئة 40 التي ستُبنى أيضاً على نفس قاعدة العجلات التي طُوّرت بالتعاون مع جيلي الشركة الأم لفولفو.

مع دخول فولفو لفئة سيارات الكروس أوفر الصغيرة الفاخرة ستكون هي ثاني شركة بعد أودي التي افتتحت هذه الفئة بـ Q2. لكن إذا استثنينا عامل الفخامة من المنافسة فستظهر منافسات أخريات من نيسان، و بيجو، و رينو، و سوزوكي، فهذه الفئة من السيارات بدأت تزدهر بشكل كبير مؤخراً.

أما بالنسبة للأداء، فقد أشار جرين إلى إمكانية استخدام السيارة لمحرك التيربو القادم المكون من 3 سلندرات بسعة 1.5 لتر. و الذي يستطيع توليد قوة تصل إلى 150 حصاناً. و بجانب ذلك فمن المتوقع أن تحصل السيارة على محرك هجين و محرك كهربائي لتكون صديقة للبيئة.

لا توجد تفاصيل إضافية حول موعد الكشف عن XC20 الجديدة كلياً حتى الآن، و لكن يُتوقع أن نعرف المزيد عنها في الأشهر القادمة.