فولفو XC40 الجديدة كلياً قادمة عام 2017

437
0
@أحمد عبد الرؤوف

بدأت فولفو مؤخراً باختبار سيارتها الجديدة كلياً XC40 التي ستنافس في فئة سيارات الكروس أوفر الصغيرة ضد أودي Q3 و بي إم دبليو X1 و مرسيدس GLA.

قام المصمم Theophilus Chin بطرح تصوره للسيارة في هذه الصور عبر استخدام هوية فولفو التصميمية الجديدة، فنرى الشبك الأمامي البارز و المصابيح الأمامية العصرية بتصميم مطرقة Thor، بينما في الخلف نجدها تحمل شبهاً بشقيقتها الأكبر XC90 و خصوصاً في تصميم المصابيح الخلفية المميزة، و يظهر جانب السيارة الرياضي في جانبيتها عبر خط الكتف البارز و أقواس العجلات النافرة.

ستُبنى السيارة على قاعدة عجلات فولفو للسيارات الصغيرة CMA التي ستستخدمها كل من S40 السيدان و V40 الهاتشباك، و ستنتج هذه السيارات في مصنع الشركة ببلجيكا.

ستتوفر السيارة بعدة خيارات من المحركات أولها محرك الثلاث سلندرات الجديد المزود بالتيربو بسعة 1.5 لتر، بينما ستزود الفئات الأعلى بمحرك هجين، و ذلك في إطار خطة فولفو المستقبلية بتوفير فئات هجين من كل موديلات سياراتها في السنوات القادمة.

من المتوقع أن تكشف فولفو عن XC40 في 2017 و تطرحها في الأسواق كموديل 2018، و سيليها الكشف عن S40 و V40 في 2019، و في ذلك الوقت ستكون XC90 هي أقدم موديلات الشركة.

صور فولفو XC40 التوقعية