فولفو تكشف عن المزيد من تفاصيل XC90 2015 الجديدة كلياً

235
9
@Anas Maher

كشفت فولفو المزيد من المعلومات حول الجيل القادم من XC90, والذي سيتم الكشف عنه لاحقاً هذا الشهر.

الجيل الثاني من فولفو XC90 سيكون مبني على قاعدة عجلات SPA الجديدة, لتكون اول سيارة من فولفو تبنى على هذه القاعدة, وسيمكن من خفض الوزن وتوزيع الوزن بإعتدال. حوالي 90 في المئة من جميع المكونات هي جديدة بالكامل، بما في ذلك أضواء LED على شكل حرف T تعمل في وضح النهار. وتقول فولفو أن قامت بإستخدام معدن البورون المكثّف الصلب عالي القوة بهيكلها. هذه الهندسة ستجعل XC90 الجديدة بالإضافة لجميع السيارات القادمة القائمة على أساس SPA ستكون أكثر إحكاما وأكثر أمانا في الوقت نفسه.

في الداخلية،نجد سكك انزلاق في الصف الثاني من المقاعد لخلق المزيد من المساحة المخصصة للأقدام لركاب الصف الثالث التي يمكن أن تصل إلى 170 سم. سيكون السائق وجميع الركاب داخل “واحدة من أكثر السيارات أمانا في العالم” بفضل مجموعة واسعة من معدات السلامة مثل نظام مراقبة المسار، منبه السائق، مراقب حواف الطرق والكشف عن الحواجز وكذلك نظام المكابح الأوتوماتيكية، على سبيل المثال لا الحصر. ومن ناحية الترفيه, تأتي الداخلية مزودة بنظام صوتي من Bowers & Wilkins.

قدمت فولفو بالفعل منذ فترة تفاصيل واسعة عن محركات XC90, من بينها محرك فئة T8 العليا الهجين الذي يجمع بين 2.0 لتر 4 أسطوانات تيربو ومحرك كهربائي يقود العجلات الأمامية ومحرك آخر كهربائي في المحور الخلفي. وسوف ينتج إجمالاً 400 حصان و 640 نيوتن متر، مع بطاريات بإمكانها تغطية 40 كم على الطاقة الكهربائية.

تقول فولفو سيتم الكشف XC90 الجديدة كليا خلال أسبوعين من الآن في ستوكهولم، السويد. وسيبدأ الانتاج مطلع عام 2015 على مصنع Torslanda في غوتنبرغ.

صور تقنيات المحرك وقاعدة العجلات الجديدة لفولفو XC90: