التقاط اول صور تجسسية للجيل الجديد من فولفو XC90

133
1
@يزيد سبحي

تمكنا من الحصول على صور تجسسية جديدة للجيل القادم من فولفو XC90, والتي سيتم الكشف عنها منتصف العام الجاري.

لا يتضح لنا الكثير من تصميم XC90 2015, ولكن يمكننا التأكد ان فولفو ستستوحي تصميمها من السيارات الإختبارية الثلاثة التي تلمح لمستقبل تصاميم الشركة. اثنان من تلك السيارات كشفت عنهم فولفو, هما كوبيه الإختبارية في فرانكفورت 2013, و XC كوبيه الإختبارية في ديترويت 2014.

كما ستحصل على العديد من انظمة السلامة الذكية, فقد قالت الشركة في بيان لها ان XC كوبيه الإختبارية تلمّح لسيارة عائلية تستحمل الرحلات الشاقة وتوفر أأمن الأنظمة. يجدر الإشارة بأن الجيل الحالي من XC اخذ اعلى درجات الأمان في اختبارات السلامة الأوروبية العام الماضي رغم قدم الموديل.

من انظمة السلامة التي ستأتي بها XC90 2015 نظام التقاط المشاة في الليل مع التحكّم بالمكابح الأوتوماتيكية, ونظام التقاط اكتاف الطرق والحواجز ومثبّت سرعة مع التحكم المساعد بعجلة القيادة لإبقاء السيارة من الخروج عن الطريق والتحكم بسرعة السيارة اثناء الإزدحامات.

جميع هذه الأنظمة ستجعل XC90 الجديدة كلياً اكثر سيارة اماناً على الطريق, وهي مبادرة فولفو لتجعل الطرق خالية من حوادث سياراتها تماماً بحلول عام 2020.

عندما تطلق فولفو XC90 الجديدة, ستأتي بمحركات الـ 4 سلندر Drive-E الجديدة كلياً. منها محرك ثنائي التيربو سعة 2.0 لتر بقوة 305 حصان مذهلة.

صور تجسسية لفولفو XC90 2015: