فولكس واجن تكشف رسمياً عن Budd-e الإختبارية

294
0
@يزيد سبحي

كشفت فولكس واجن رسمياً عن سيارتها الإختبارية Budd-e في معرض الكترونيات المستهلكين, والتي تصفها بـ “حافلة القرن الواحد والعشرين”.

وكما توقعنا, اتضّح ان السيارة بالفعل عن نسخة القرن العشرين من حافلة فولكس واجن الشعبية الصغيرة. يساعدها في مواكبة تقدم التقنية منذ اخر اجيالها الواجهة بالهوية الجديدة, ومصابيح الـ LED والشبك الواسع. بالإضافة الى تميّزها بالمصابيح الخلفية, وجنوط الـ 21 انش. يصل طول السيارة الى 181 انش, وعرضها الى 76.3 انش, وارتفاعها الى 72.2 انش, وطول قاعدة عجلاتها الى 124.1 انش.

تم بناء السيارة على قاعدة العجلات الجديدة كلياً MEB للسيارات الكهربائية والهجينة. يمكن لها حمل البطاريات واجهزة المحركات الكهربائية الكبيرة دون التضحية بالمساحة. يتم تغذية السيارة ببطاريات جهدها 101 كيلوواط في الساعة عند كل محور, ويمكنها قطع 600 كم بشحنة واحدة وبسرعة قصوى لا تتعدى 150 كم/س. كما تم تزويدها بألواح شمسية على السقف.

تستمر التقنيات الحديثة في الداخلية التي حصلت على مرايات خلفية رقمية, وشاشة كبيرة منحنية تنقسم الى ثلاث اقسام عند تشغيلها لعرض العدادات والمعلومات الترفيهية, وعجلة قيادة بأنظمة تحكّم بالسحب والضغط. كما يمكن التحكّم بجميع اجهزة السيارة, بما في ذلك الأبواب, عن طريق اللمس. او يمكن استخدام نظام التعرّف على الأوامر الصوتية بالبدء بالعبارة “Hello Budd-e”. يمكن للنظام ان يتعرف على صاحب الصوت ليعمل وفقاً لذلك, فإذا اراد راكب واحد تغيير درجة حرارة التكييف ستتغيّر منطقته فقط.

صور فولكس واجن Budd-e الإختبارية