الرئيس التنفيذي لمجموعة فولكس واجن يقدم استقالته بعد فضيحة محركات الديزل!

203
1
@عبدالله قدوره

بعد اعتراف فولكس واجن بوضعها اجهزة تتلاعب بنتائج اختبارات الانبعاثات من سيارتها بمحركات الديزل, يبدو أن آثار هذه الفضيحة التي قد تكلف فولكس واجن غرامات تصل إلى 67 مليار ريال وصلت إلى المدير التنفيذي Martin Winterkorn الذي قدم استقالته بشكل مفاجئ من رئاسة الشركة.

وفي بيان صحفي قبل قليل, قال السيد مارتن ونتركورن “بصفتي الرئيس التنفيذي لمجموعة فولكس واجن فأنا أتحمل المخالفات التي وُجدت في محركات الديزل لذلك طلبت من مجلس الإدارة قبول استقالتي. فعلت ذلك لمصلحة الشركة بالرغم من انه لم يحصل اي خطأ اعلم عنه من طرفي” وأضاف أيضاً “أنا منصدمٌ بوجود سوء تصرّف بهذا الحجم في مجموعة فولكس واجن. لقد كنت دائماً اعمل لصالح الشركة, خصوصاً الزبائن والموظفين” وعن الجانب الشخصي قال “فولكس واجن كانت ومازالت وستبقى حياتي. عملية التوضيح والشفافية يجب ان تستمر. هذه هي الطريقة الوحيدة لإكتساب الثقة مرة اخرى. وانا مقتنع ان مجموعة فولكس واجن وفريقها سيتغلبون على هذه الكارثة”.

وتعتبر فولكس واجن هي أكثر شركة سيارات مبيعاً هذا العام خلال الستة الأشهر الأولى من العام, فالشركة إستطاعت تجاوز مبيعات تويوتا العملاقة في هذا الشأن.