فولكس واجن تكشف عن سيارتها الإختبارية Cross Coupe GTE

410
0
@يزيد سبحي

في العام الماضي, كشفت فولكس واجن عن سيارة كروس اوفر اختبارية بإسم Cross Blue في معرض ديترويت. وهذا العام, في نفس المعرض, كشفت ايضاً عن كروس اوفر جديدة ولكن بإسم Cross Coupe GTE.

تشبه السيارة الإختبارية الجديدة في تصميمها Cross Blue الإختبارية الاولى. فهي تحصل على هويّة جديدة خصّصتها فولكس واجن للسيارات الحصرية للولايات المتحدّة. فهذه السيارة, مثل السابقة, تلمّح لكروس اوفر كبيرة الحجم سيتم اطلاقها للولايات المتحدّة فقط.

من الداخل, تأتي السيارة الإختبارية بـ 5 مقاعد وشاشات للعدادات, وشاشة اخرى كبيرة قياسها 10.1 انش للنظام الترفيهي المعلوماتي. بشكل عام, يبدو تصميم الداخلية انظف واكثر اناقة من سيارات فولكس واجن الأخرى.

زودّت فولكس واجن السيارة بمحرّك هجيل مكوّن من V6 سعة 3.6 لتر بنزين, ومحرّكين كهربائيين ليصبح مجموع احصنة السيارة 355 حصان. وهذا يساعدها في التسارع من 0 – 100 كم/س في غضون 6 ثواني فقط بعدما تصل القوة للإطارات الأربعة بنظام الدفع الرباعي. وبضغطة زر يمكن تحويل السيارة الى وضعية القيادة الكهربائية بالكامل, وستكون كافية لقطع 32 كم فقط.

فولكس واجن اكّدت انها تريد اطلاق سيارة كروس اوفر بسبعة مقاعد مخصصة لسوق الولايات المتحدّة في 2016. ستستوحي السيارة تصميمها من اخر سيارات فولكس واجن الإختبارية في ديترويت.

صور فولكس واجن Cross Coupe GTE