فولكس واجن تستعرض نظامها الترفيهي الجديد في جولف Touch الإختبارية

242
0
@أحمد عبد الرؤوف

كشفت فولكس واجن عن نظامها الترفيهي الجديد في سيارتها الاختبارية e-Golf Touch في معرض إلكترونيات المستهلكين CES 2016.

تحمل السيارة الاختبارية أخر تقنيات التحكم بالإيماءات و أحدث نسخة من نظام فولكس واجن الترفيهي MIB مع شاشة عالية الوضوح بمقاس 9.2 إنش، و تحمل الشاشة كذلك أزراراً حساسة للمس تتحكم بالواجهة الرئيسية للنظام و خصائص السيارة و التطبيقات مع زر دائري للتشغيل والإغلاق، ويدعم النظام الترفيهي كلاً من نظام أبل كاربلاي وأندرويد أوتو وميرورلينك، كما يستعرض اشعارات الهواتف الذكية على الشاشة لقرائتها أو للرد عليها.

زودت فولكس واجن السيارة بخاصية الشحن اللاسلكي للهواتف الذكية الموجودة في حجرة التخزين الخاصة بالهواتف المحمولة أسفل شاشة نظام الترفيه وكذلك في مسند اليد الخاص بالمقاعد الخلفية، وزودت السيارة كذلك بمنفذ USB من نوع C لنقل البيانات بسرعة عالية.

سيتمكن ركاب المقاعد الخلفية من التواصل بسهولة مع السائق حتى مع مستويات الضجيج المرتفعة أثناء القيادة مع مكبرات الصوت الإلكترونية التي تلتقط الأصوات من المايكرفونات الموجودة داخل السيارة و تعيد تكبيرها، كما يمكن للركاب كذلك التحكم بالنظام الترفيهي للسيارة عبر تقنية الواي فاي بتطبيق خاص في الجهاز اللوحي الموجود في السيارة.

سيتمكن السائق من حفظ إعداداته و تفضيلاته في الحساب السحابي الخاص بالسيارة، وسيتمكن كذلك من الوصول إلى التقويم الخاص به و الطرق التي ينوي السير فيها.

أكدت فولكس واجن أن العديد من هذه التقنيات ستتوفر في سياراتها الصغيرة قريباً، وأنها في المراحل النهائية من الاختبارات الخاصة بها، حيث ستوفر تقنية الشحن اللاسلكي ووصلة USB من نوع C قبل بداية الدورة الجديدة من معرض إلكترونيات المستهلكين CES.