مجموعة فولكس واجن تعطي الضوء الاخضر لإنتاج بنتلي SUV

176
6
@يزيد سبحي

353939-120306-motor

مستقبل سيارة بنتلي الـ SUV يبدوا غير واضحاً ابداً. فالشركة الام, فولكس واجن, لم تكن واضحة برأيها في البدء في انتاجها بسبب الانتقادات التي حصلت عليها بعد الكشف عنها.

واخر مانعلمه عن السيارة هو وعد رئيس بنتلي بأن القرار قريب جداً. وهاهو يفي بوعده, ويبدو ان الوضع تغيّر, فقد اعطت فولكس واجن الضوء الاخضر بالفعل لإنتاج بنتلي SUV.

في داخل الشركة, تعرف السيارة بإسم Falcon. والى الان لم تحصل على اسم رسمي. عدا الاسم EXP 9 F الذي كان للنسخة الاختبارية التي كشف عنها في معرض جنيف 2012.

الجدير بالذكر أن هناك مصادر أكدت أن EXP 9 F ستحصل على تغيير كامل في التصميم, ولن تشبه السيارة الاختبارية. والمصمم سيكون السيد Luc Donckerwolke الذي ساعد في تصميم اجمل سيارات مجموعة فولكس واجن منذ عام 1992 منها لامبورغيني جالاردو ومورسيلاغو. وبما انه تم اعطاء الضوء الاخضر لها, هذا يعني انه تم تغيير التصميم بشكل يرضي الشركة.

بالنسبة للمحرك، فهي مزودة بمحرك بنتلي W12 ثنائي التيربو twin-turbo، بسعة 6.0 لتر وبقوة 600 حصان، وعزم بقدر 590 رطل-قدم، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات. وتقول بنتلي أن النسخة الإنتاجية ستتوفر بمحرك V8 ثنائي التيربو twin-turbo بسعة 6.0 لتر، وستتوفر أيضاً بنسخة هجينة.

وفقاً لصحيفة Handelsblatt الألمانية, بنتلي تبدوا متحفظّة بشأن الاعلان عن البدء في انتاجها. ولكن تقول ان نتائج ارباحها المتوقعة يبدو “ايجابياً جداً”. وسيتم انتاجها في مصنع سلوفاكيا التي تمتلكه مجموعة فولكس واجن.

لا يتوقع ان تقوم الشركة بالبدء في انتاجها فوراً, يتوقع ان تكشف عن السيارة لمجموعة من الاشخاص المهمين, حتى تتطمئن وتتأكد ان التصميم تحسّن واصبح افضل واجمل من التصميم السابق.