معرض قطر 2013: فولكس واجن تدشن جولف الجديدة في الشرق الأوسط, وتعرض جولف GTI في ثاني ظهور عالمي لها

428
2
@حاتم الخثلان

602972_531260560228610_1029401022_n

إمتلاك دولة قطر لنسبة 17% من شركة فولكس واجن يجبر الشركة على تقديم شيء مميز في كل عام في معرض قطر الدولي للسيارات, وفي هذا العام اختارت فولكس واجن تدشين الجيل السابع من جولف, ثالث أكثر سيارة مبيعاً في التاريخ.

ولكي تزيد فولكس واجن من إثارة مشاركتها في المعرض, شاركت أيضاً بجولف GTI الإختبارية في ثاني ظهور عالمي لها بعد عرضها في معرض باريس, وهذه المره ظهرت بلون جديد ومميز.

جولف 2013

فولكس واجن جولف الجديدة أصبحت أطول من الجيل السابق بـ56 ملم, وأعرض بـ13 ملم, وأقل إرتفاعاً بـ28 ملم, وقامت بزيادة المسافة بين العجلات الأمامية والخلفية بقدر 43 ملم لتوفير مساحة أكبر في الداخلية.

وكما ذكرنا مسبقاً , فولكس واجن قامت بالمحافظة على الشكل العام لجولف ولكن مع تغيير الواجهة الأمامية والخلفية لتواكب تطور تصاميم سيارات فولكس فاجن.

الداخلية حصلت على كونسول جديد مائل وموجه للسائق يحتوي على شاشة جديدة مقاس 8 إنش, وتصميم جديد للوحة التحكم بالمكيف. وتم تزويدها بمكابح إلكترونية بضغطة زر, ونظام auto-hold الذي يساعد في إيقاف السيارة دون الحاجة إلى إستخدام الفرامل.

وتم تزويد جولف 2013 بعدة أنظمة جديدة والتي شملت:

  • نظام multi-collision brake والذي يقوم أوتوماتيكيا بإستخدام المكابح لإيقاف السيارة فوراً عند إي إحتكاك أو إصطدام مع سيارة أخرى لتقليل إحتمال الإصطدام بسيارات أخرى.
  • نظام PreCrash والذي يتنبأ بوجود جسم ما أمام السياره, وفي حال قرب الجسم لمسافه قريبه جداً يَعمل النظام على وضع جميع الكوابح في الاربع عجلات على استعداد تام  وعمل بكفاءه اكثر في حال تم الضغط على الفرامل.
  • نظام Adaptive cruise control الذي يقوم بتعديل السرعه على حسب سرعة السياره الامامية.
  • نظام Front Assist والذي يقوم بالتنبيه عند وجود إحتمال بالإصطدام بالسيارة الأمامية عند الإقتراب منها بسرعة.
  • نظام City emergency braking function والذي يقوم بكبح الفرامل أوتوماتيكياً عند وجود إحتمال للإصطدام على سرعة تقل عن 30 كم/س خلال قيادتك داخل المدينة.
  • نظام Fatigue detection والذي ينبهك عند ملاحظته لإنحرافك عن المسار لأكثر من مره عبر شاشة المعلومات حيث ستشاهد جملة “من فضلك خذ لك إستراحة Please take a break”.
  • نظام Dynamic Light Assist والذي يساعدك في تحسين الرؤية في الطرقات المظلمه عبر إلتفاف الأنوار مع حركة إلتفاف المقود.

فولكس واجن قامت أيضاً بتزويد جولف بخيارات جديدة من ناقل الحركة حيث ستتوفر بناقل حركة يدوي مكون من 6 سرعات, وناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي الكلتش  dual clutch بنظام DSG.

وأما بالنسبة للمحركات, فقد تم تزويدها بخيارات أيضاً جديدة تتميز بإقتصادية أعلى في الوقود, والتي شملت محرك 4 سلندر بسعة 1.2 لتر TSI بقوة 84 حصان, ومحرك 4 سلندر بسعة 1.4 لتر بتقنية  Active Cylinder Technology وبقوة 148 حصان

جولف GTI الإختبارية

يتوقع أن تكون النسخة النهائية من جولف GTI مزودة بمحرك 4 سلندر بسعة 2.0 لتر بقوة 217 حصان وعزم 258 رطل-قدم, مرتبط بناقل حركة يدوي أو أوتوماتيكي DSG مكون من 6 سرعات, ويتوقع أن تستطيع التسارع من 0 إلى 100 خلال 6.6 ثواني وبسرعة قصوى تصل إلى 250 كم/س.

التصميم الخارجي لجولف GTI 2014 سيتميز بصدام أمامي وخلفي جديد, بالإضافة إلى شبك أمامي يحتوي على خط باللون الأحمر متصل بالمصابيح الأمامية التي تحتوي أيضاً على خط أحمر مكمل له, وكذلك ستحصل على مصابيح خلفية معتّمة ومخرجين للعادم من الكروم وجنوط رياضية.

فولكس واجن ستكشف عن النسخة النهائية من جولف GTI في هذا العام كموديل 2014.

صور تدشين جولف 2013 في الشرق الأوسط: