فولكس واجن ستكشف عن جولف جديدة في 2016

285
2
@أحمد عبد الرؤوف

ستطلق فولكس واجن تحديثات جديدة لـ جولف في آواخر العام 2016، حيث من المتوقع صدور السيارة بفئة هجينة تمهد الطريق لبقية سيارات فولكس واجن الهجينة، وذلك بحسب موقع AutoCar البريطاني.

و على الرغم من أن السيارة لن تكون جديدة كلياً إلَّا أن فولكس واجن ستطلق عليها الإسم الرمزي Mk8، تماماً كما فعلت مع Mk6 والتي هي موديل محدث من Mk5، كما ستبنى السيارة على نسخة حديثة من قاعدة العجلات MQB التي ستتشارك فيها الموديلات المحدثة لكل من سكودا أوكتافيا و سيات ليون.

و مع فضيحة الديزل الأخيرة يبدو أن فولكس واجن ستركز أكثر على الجانب الكهربائي في محركات سياراتها لمقابلة شروط الانبعاثات الصارمة، إذ من المتوقع أن تطلق فئة هجينة من جولف يمكنها تحقيق صرفية وقود تبلغ فقط 4.7 لتر لكل 100 كم، و ذلك عبر محرك كهربائي يعمل بجهد 48 فولت و محرك يعمل بالوقود مكون من 3 سلندرات بسعة 1.0 لتر مزود  بالتيربو، وبالسوبرتشارج الذي يرتبط بمحرك كهربائي بدلاً من إضافة الحمل على المحرك، و بذلك تستطيع جولف تحقيق معادلة الأداء و الاقتصاد بصورة جيدة.

و ستحصل السيارة على تقنيات حديثة مثل تقنية التعرف على إيماءات الأيادي و التي كانت فولكس واجن قد كشفت عنها في جولف R Touch  الاختبارية، و أكدت قدومها لسياراتها في المستقبل القريب، كما ستحتوي السيارة على شاشات كبيرة لأنظمة الترفيه و التي بإمكانها التحكم بالعديد من خصائصها المختلفة.

شاهد الصور التوقعية لفولكس واجن جولف 2017