حافلة فولكس واجن تقترب من خطوط الإنتاج بالكشف عن I.D Buzz الإختبارية

356
0
@يزيد سبحي

نعلم أن شركة ما مستعدّة تماماً لإطلاق سيارة إذا عملت على أكثر من نسخة إختبارية واحدة, وهذا ماحصل تماماً مع حافلة فولكس واجن التي بكل تأكيد ستعود ضمن خطّة فولكس واجن TOGETHER -Strategy 2025 التي تأمل لإطلاق أكثر من 30 سيارة كهربائية بحلول عام 2025.

يمكننا ملاحظة الشبه بين I.D. Buzz و Budd-e الإختبارية بكل وضوح, ولكن هذه النسخة أقرب لـ T1 الحافلة الشعبية. ويمكن إيضاً ملاحظة شبه أكبر بـ I.D. الإختبارية. ويمكننا إعتبارها ممثّلة لنظرة فولكس واجن لحافلة صغيرة الحجم التي بدأت بالنسخة الإختبارية الأولى. ومثلها أيضاً, أتت السيارة الإختبارية الجديدة بتقنيات حديثة وأنظمة قيادة ذاتية ومحرك كهربائي.

يمكن لداخلية السيارة إستيعاب 8 ركّاب, وبالرغم من تمثيلها نظرة فولكس واجن للتقنيات المستقبلية إلا أن الداخلية تبدو نظيفة وبسيطة, وأضافت مواد بجودة عالية مثل الخشب, وكماليات مثل أنوار LED لإضاءة خافتة مريحة. عند تشغيل نظام القيادة الذاتية سيتم إرجاع عجلة القيادة اللمسية لداخل الكونسول لتوسيع الداخلية. حصلت السيارة كذلك على جهاز لوحي قابل للإزالة يوفّر خدمات ترفيهية للركّاب, وكاميرات جانبية, وجهاز لإسقاط معلومات السيارة أمام السائق على الزجاج الأمامي.

تم بناء السيارة على قاعدة عجلات MEB الكهربائية المرنة. هذه السيارة بالتحديد تحصل على النسخة كبيرة الحجم, ولكن بفضل مرونتها يمكن لفولكس واجن توفير فئة أقل بقوة 368 حصان بإستخدام النسخة الأصغر. وتحصل السيارة على قوّتها من محركين كهربائيين, الأول يتواجد في الأمام والآخر في الخلف. يولّدان المحرّكان مامجموعه 369 حصان, ويمكنها التسارع خلال 5 ثواني فقط الى سرعة 100 كم/س قبل الوصول لسرعتها القصوى 160 كم/س. تستمد المحركات الكهربائية طاقتها من بطاريات كبيرة الحجم بمجهود 111 كيلوواط في الساعة, وهذا يعطي السارة مدى كهربائي طويل جداً يصل لـ 600 كم. ويمكن إعادة شحن البطارية الى نسبة 80% خلال 30 دقيقة فقط بإستخدام شاحن سريع وبمجهود كهربائي عالي.

كون السيارة تكملة لنظرة فولكس واجن لحافلة جديدة لا يعني أنها لن تصل الى خطوط الإنتاج بمفردها. فبالرغم من التشابه إلا أن فولكس واجن تخطط لإطلاق حافلتين بإستخدام كلتا السيارتين الإختباريتين كأساس لهما.