فولكس واجن تحيي شيروكو 2015 بتحديثات جديدة

600
4
@حاتم الخثلان

دشنت فولكس واجن في معرض جنيف شيروكو 2015 بتحديثات منتصف العمر التي تحيي الجيل الحالي لثلاث سنوات ضافية.

التحديثات بسيطة ولكنها بلا شك زادت من جمال شيروكو, حيث حصلت على مصابيح جديدة تحتوي على عدستين مع إضافة LED نهارية, وتم تحديث الشبك الأمامي, وكذلك الصدام الأمامي الذي إحتوى على شفرات تعطي طابع رياضي أكثر, إضافة إلى تحديث تصميم إضائة الـLED في المصابيح الخلفية.

سيتوفر للداخلية أيضاً 5 ألوان جديدة للإختيار منها تتضمن الذهبي، الفضي، الأحمر، الأبيض، و البنفسجي. بالإضافة لعدادات إضافية لقرائة حرارة الزيت و ضغط التيربو, وفتحات تكييف و عدادات بتصميم مختلف يبدو و كأنه مستوحى من جولف GTI.

يذكر أن سيتوفر نظام Dynaudio Excite الصوتي، ونظام ركن السيارة الالي، و مساحة تخزين إضافية بجانب مقبض فرامل اليد.

المحركات ستتوفر بخاصية Start/Stop كخيار أساسي، و أنظمة إعادة شحن البطارية. عدا فئة R ذات الـ 250 حصان, وستكون جميع محركات شيروكو متصلة بناقل حركة يدوي من 6 سرعات الذي سيكون الخيار الأساسي, أو ناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي الكلتش كخيار إضافي لنقل القوة إلى العجلات الأمامية.

أما المحركات فزادت قوتها لتصبح كالتالي:

  • محرك 1.4 TSI الأساسي زادت قوته مقدار 3 أحصنة ليصل إلى قوة 125 حصان.
  • محرك 2.0 TSI بأنواعه الثلاثة، أصبحت قوتهم 180 حصان (زيادة 20 حصان)، 220 حصان (زيادة 10 أحصنة)، و 280 حصان لفئة R (زيادة 15 حصان).
  • محرك 2.0 TDI بنوعيه الإثنين، فأصبحت قوتهم 150 حصان (زيادة 10 أحصنة)، 184 حصان (زيادة 7 أحصنة).

ستصل شيروكو 2014 إلى الأسواق الأوروبية في شهر أغسطس، و من ثم ستصل إلى جنوب كوريا، روسيا، أستراليا، الأرجنتين، و الصين وباقي دول العالم في الشهور التالية.

صور شيروكو 2015: