فولكس واجن تكشف عن Sport Coupé Concept GTE, التي تلمّح لـCC الجديدة!

691
5
@حاتم الخثلان

هاهي أحد أجمل السيارات التي تم الكشف عنها في معرض جنيف 2015, فولكس واجن سبورت كوبيه الإختبارية “Sport Coupé Concept GTE”, والتي تلمح للجيل الجديد من CC.

من أول وهله, ستلاحظ أنها أكبر من CC, حيث أنها أطول بفارق 7.1 سم منها, لتصبح أقرب إلى حجم أودي A7.

التصميم الخارجي ملفت فعلاً للأنظار, خصوصاً الخلفية الرائعة التي حافظت فيها الشركة على هوية CC ولكن جعلتها أفخم وأكثر طابع رياضي من قبل! اما الواجهه, فهي فعلاً شرسة, بشبكها الواسع جداً, ومصابيحها الـLED المتصلة بالشبك, لتعطي إحساس بإستمرارية الخطوط.

أحد المميزات المخفية تحت هذا التصميم الرائع, هو محرك فولكس واجن الهجين المكون من محرك V6 بسعة 3.0 لتر تيربو, مرتبط ببطاريتين, ليولد النظام الهجين قوة 374 حصان. تتسارع من 0 إلى 100 خلال 5 ثواني فقط. وتستطيع قطع مسافة حوالي 48 كم بالبطارية الكهربائية فقط, وعند إستخدام المحرك مع البطارية ستقطع مسافة 1266 كم!

تصميم الداخلية حقاً مذهل, فقد تميزت CC من قبل بتصميم مقاعدها الرائع, والان تؤكد فولكس واجن على ذلك بتصميم رياضي فاخر للمقاعد, والداخلية أيضاً التي تميزت ببساطتها وفخامتها, والتي إحتوت على شاشة عدادات السرعة بقياس 12.3 إنش, وشاشة النظام الترفيهي بقياس 10.1 إنش, وفي الخلف هنالك شاشة وسطية رائعه بقياس 10.1 إنش, ولكل الراكبين في الخلف أيضاً شاشة 10.1 إنش, هذه 5 شاشات لسيارة لـ4 ركاب!

تتوفر السيارة بـ3 خيارات لنظام القيادة, الأول وهو الخيار الهجين, بحيث يعمل المحرك والبطارية معاً, ثم E-Mode لتعمل البطاريات فقط, ثم نظام GTE وهو النظام الرياضي, والذي يعطي السيارة أقصى أداء المحرك والبطارية, وكذلك حدة أكثر في ردة فعل دواسة الوقود وحتى نظام التعليق, وخلال القيادة على هذا النظام تقوم البطاريات بشحن نفسها عند الكبح.

مارأيك ؟ هل تعتقد أن فولكس واجن اذا انتجت CC بنفس التصميم, ستستطيع منافسة مرسيدس وبي إم دبليو وأودي بها ؟

صور فولكس واجن Sport Coupé Concept GTE: