فولكس واجن تكشف رسمياً عن T-Cross Breeze الاختبارية

450
0
@أحمد عبد الرؤوف

كشفت فولكس واجن عن سيارتها الاختبارية T-Cross Breeze في معرض جنيف.

على الرغم من أن السيارة تظهر كفئة مكشوفة إلا أنها تلمح إلى كروس أوفر صغ-يرة ستكون أصغير من تيجوان الجديدة، كما أنها ستبنى على قاعدة عجلات MQB مثل T-Roc الاختبارية التي كشف عنها في العام الماضي، إلا أن T-Roc ستكون مقاربة في الحجم لقولف و T-Cross ستكون مقاربة لبولو.

تتميز السيارة الاختبارية بلونها الأصفر و بألواح البلاستيك السوداء التي تغطي أسفل جسمها، و تحمل العديد من الملامح التصميمية المميزة كمصابيح الإضاءة النهارية المربعة الشكل و الشبك الأمامي الذي يحمل أشكالاً سداسية.

أما داخلية السيارة فإنها تبدو عصرية مع استخدامها للشاشات و الأزرار اللمسية أكثر من الأزرار التقليدية، كما أن نظامها الترفيهي يدعم التحكم عبر الإيماءات، و على الرغم من أنها تتوفر بأربعة مقاعد فقط و بسقف قماشي مكشوف، إلا أن النسخة الإنتاجية منها ستتوفر بخمس مقاعد و سقف صلب.

تحتوي السيارة على محرك تيربو من ثلاث سلندرات بسعة 1.0 لتر يولد قوة 109 حصان، و 129 رطل-قدم من العزم، و يرتبط مع نظام الدفع الأمامي فقط عبر ناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي الكلتش من سبع سرعات، و بذلك يمكن للسيارة التسارع من 0 إلى 100 كم/س في 10.3 ثواني لتصل إلى سرعة قصوى تبلغ 188 كم/س، يساعدها في ذلك وزنها الخفيف نسبياً و الذي يبلغ 1,250 كجم، و على الرغم من أن السيارة لن تحقق أي أرقام قياسية في السرعة مع هذا المحرك إلا أنها ستتميز باستهلاك الوقود المنخفض الذي يبلغ 5 لتر/100 كم.

ستتوفر النسخة الإنتاجية من السيارة بمجموعة من محركات البنزين و الديزل، كما أنها قد تأتي بفئة هجينة، و ستكون منافساً جديداً في هذه الفئة من السيارات التي بدأت بالنمو بشكل كبير في الفترة الأخيرة، مع سيارات مثل مازدا CX-3 و هوندا HR-V و نيسان جوك، و كذلك تويوتا C-HR التي ستكون متواجدة في جنيف هذا العام.

صور فولكس واجن T-Cross Breeze الاختبارية