فولكس واجن تكشف عن T-Prime GTE الاختبارية

628
0

كشفت فولكس واجن عن سيارة اختبارية جديدة هي T-Prime GTE التي تلمح لسيارة SUV بسبعة مقاعد ستقع فوق طوارق.

حصلت T-Prime GTE على تصميم مألوف من الشركة في سياراتها الاختبارية حيث حصلت على مقدمة أنيقة ومصابيح على شكل حرف C, كما تضيف أقواس العجلات مظهرا قويا خاصة مع الجنوط كبيرة الحجم ذات 22 إنش، وفي الحقيقة لا يبدو التصميم بعيدا عن الشكل الإنتاجي النهائي.

الداخلية لا تقل أناقة عن ما يوحيه التصميم الخارجي فقد حصلت على كونسول وسطي قادم من المستقبل حيث استغنت السيارة عن العدادات التقليدية لصالح شاشة LED كما وضعت شاشة أخرى في الوسط للتحكم بالأنظمة المختلفة للسيارة بدأ من التكييف مروراً بنظام الملاحة ووضعيات القيادة وغير ذلك. كما حصلت على أزرار للتحكم بناقل الحركة.

تحت الغطاء تحمل T-Prime GTE حمض أودي Q7 النووي, حيث بنيت على قاعدة MLB التي تشاركها مع بنتلي بينتايجا أيضا، ولكن سيارة فولكس واجن الاختبارية اقتصرت على نظام هجين مكون من محرك 4 سلندر 2.0 لتر بقوة 248 حصان إلى جانب محرك كهربائي بقوة 134 حصان ويتصلان بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات، وعندما يعمل المحركان معا فسيطلقان قوة 375 حصان وعزم قوي يبلغ 699 نيوتن-متر. تنتقل القوة الى العجلات الأربعة عبر نظام الدفع الرباعي 4MOTION.

تتمكن T-Prime GTE من التسارع من 0-100 كم/س في أقل من 6 ثوان وتبلغ سرعتها القصوى 221 كم/س, بينما يمكنها خفض استهلاك الوقود إلى 3.25 لتر/100 كم فقط، ويمكن قيادتها بالطاقة الكهربائية لمسافة 50 كم.