فولكس واجن ستكشف عن سيارتها الكهربائية المنافسة لبي إم دبليو i3 في معرض باريس

248
0
@أحمد عبد الرؤوف

سمعنا أكثر من مرة في الفترة الأخيرة عن خطط فولكس واجن المستقبلية بإنتاج سيارات كهربائية، ستكون إحداها أرخص سيارة كهربائية في العالم، بالإضافة إلى النسخة الإنتاجية من حافلة Budd-e الاختبارية، و لكن يبدو أن فولكس واجن تخطط لإنتاج سيارات كهربائية أخرى، واحدة منها ستكون منافسة رئيسية لبي إم دبليو i3 بحسب تقرير جديد نشرته مجلة Autobild الألمانية.

تقول المجلة بأن فولكس واجن لم تستقر على اسم للسيارة بعد، لكنها تحمل الاسم الداخلي NUVe، و ستكون عبارة عن سيارة هاتشباك صغيرة بخمس أبواب لكنها ستوفر مساحة داخلية كبيرة مقاربة لباسات السيدان متوسطة الحجم.

ستُبنى السيارة على قاعدة فولكس واجن للسيارات الكهربائية MEB كسيارة كهربائية بالكامل منذ البداية بدلاً من تطويرها على أساس قاعدة عجلات بمحركات تقليدية مثل e-Golf الكهربائية، و ستكون السيارة هي أحد 6 سيارات اختبارية كهربائية تنوي فولكس واجن الكشف عنهن خلال السنوات القادمة، و بحسب المجلة فإن 4 من هذه السيارات سيجدن طريقهن إلى خطوط الإنتاج.

خلال الشهور القادمة و في معرض باريس ستكشف فولكس واجن عن سيارة اختبارية تلمح للسيارة الكهربائية الجديدة التي من المتوقع وصولها إلى الأسواق في 2019 بسعر يقارب 40,000 دولار أي 150,000 ريال سعودي.