فولكس واجن تكشف عن XL Sport إختبارية بمحرك Ducati للدراجات النارية

636
7

بعد شائعات امتدت لأكثر من عام، كشفت فولكس واجن عن سيارتها الهجينة XL1 بنسخة رياضية ذات أداء عالي تعتمد على الوزن المنخفض و بمحرك من دوكاتي في معرض باريس.

تتمتع XL Sport بمحرك V-twin القادم من دراجة 1199 سوبر ليجيرا بقوة 197 حصان و حد أعلى من الدورات يصل إلى 11,000 دورة في الدقيقة، لتستطيع الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 270 كم/س بعد أن تتسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 5.7 ثانية، و ذلك بفضل وزنها المنخفض و البالغ 890 كجم فقط.

بالإضافة إلى وزنها المنخفض، تتميز XL الرياضية بتصميم ايروديناميني يساعد على زيادة انسيابيتها و ثباتها بمعامل سحب يبلغ 0.258 و مساحة مقابلة للهواء تبلغ 1.7 متر مربع فقط، ما يجعلها أكثر سيارات فولكس واجن إنسيابية.

شاصيه XL Sport من العناصر الجديدة أيضاً، فهو يحمل تصميم جديد بالكامل و يتميز بمقويات من الفولاذ تحيط بالجسم المصنع من بوليمير المدعم بالكاربون فايبر. كما أنه تتوفر فرامل سيراميكية خفيفة الوزن ذات أداء عالي، بالإضافة إلى تخفيف وزن المحرك نفسه باستعمال مواد مثل التيتانيوم و المجنيسيوم.

أما داخلية XL Sport فتتميز بعدادات رقمية مجهزة بعدادات لتوقيت الحلبات و غيرها من البصمات الرياضية مثل التطريزات باللون الأحمر على المقود و أحزمة الأمان باللون الأحمر أيضاً، و دواسات و تلبيسات و فتحات تكييف من الألمنيوم.

تبقى XL Sport سيارة إختبارية حتى الآن، و لكن قد تقوم فولكس واجن بإدخالها خطوط الإنتاج لكميات محدودة جداً كما هو الحال مع شقيقتها XL1.

 

صور فولكس واجن XL Sport: