دبليو موتورز تكشف عن السيارة العربية الخارقة Fenyr SuperSport بسعر يصل إلى 7.5 مليون

496
7
@عبدالله قدوره

كشفت شركة دبليو موتورز العربية في معرض دبي الدولي للسيارات عن سيارتها الرياضية الثانية بعد لايكان هايبر سبورت, السيارة الجديدة تحمل اسم فينير سوبر سبورت Fenyr SuperSport وتقع أسفل لايكان في أسطول الشركة وبالرغم من ذلك فهي أسرع وأقوى وأخف وأجمل!

تأتي فينير سوبر سبورت بتصميم يحمل هوية الشركة بزواياها الحادة جداً مع مصابيح أمامية وخلفية LED ويمتد التصميم الشرس من الجانب بسقف منخفض باللون الأسود اللامع وخطوط حادة من الجانبين بهندسة عالية توفر أفضل ايروديناميكية ممكنة, كل ذلك مع جنوط خفيفة الوزن باللون الأسود بلمسة حمراء بمقاس 20 انش في الأمام و 21 انش في الخلف وبإضافة جميلة لعلم دولة الإمارات في خلفية السقف.

تتميز فينير سوبر سبورت بوزنها الخفيف البالغ 1300 كجم فقط بفضل قاعدة عجلات من الألومنيوم وجسم مصنوع بالكامل من الكربون فايبر خفيف الوزن. أكثر ما يثير الإعجاب في السيارة الجديدة هو أدائها القوي حيث تأتي بمحرك 6 سلندر ثنائي التيربو من تطوير RUF بسعة تبلغ 4.0 لتر يولّد 900 حصان وعزم دوران يبلغ 1200 نيوتن-متر مرتبط بناقل حركة من بورش PDK ثنائي الكلتش من سبع سرعات, هذا الخليط من التقنيات العالية ينطلق بالسيارة من 0-100 كم/س خلال 2.7 ثانية فقط قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى التي تزيد عن 400 كم/س! ويبدو أن دبليو موتورز كانت محقّة عندما قالت أن سيارتها الجديدة “سوف تهز الأرض بعنف وتقتلع الأشجار وتُسقط الجبال”.

لا تحتوي  فينير سوبر سبورت على مصابيح الألماس ولا التطريزات الذهبية أيضاً مما يعطيها سعراً أقل نسبياً حيث يبلغ سعرها ما بين 1.85 إلى 2 مليون دولار أي 6.93 إلى 7.5 مليون ريال وبعدد محدود من النسخ يبلغ 25 في السنة الواحدة بدايةً من العام القادم.

شاهد فيديو وصور فينير سوبر سبورت في معرض دبي للسيارات: