ابن أمير قطر أول مشتري لسيارة Lykan Hypersport العربية, وأغلى سيارة في العالم

488
10
@حاتم الخثلان

8426756454_b5808d4911_b

بعد 3 أيام فقط منذ أن كشفت شركة دبليو موتورز اللبنانية عن أول وأغلى سيارة عربية رياضية فاخرة في العالم في معرض قطر 2013 الذي يقام حاليا, كشفت إحدى المصادر عن أول مشتري لهذه السيارة بمبلغ يقدّر بـ12.7 مليون ريال سعودي, ليكون أول مالك لها والتي سيتم إنتاج 7 نسخ منها فقط.

مالك السيارة العربية “ليكان” هو الشيخ جوعان بن حمد، أحد أبناء أمير قطر, والذي قرر شرائها باللون الأسود, وسيستلمها في شهر سبتمبر القادم كما أعلنت شركة دبليو موتورز.

هذا يعني أن تبقت 6 نسخ من “ليكان” ذات الإصدار المحدود, ولن نستغرب شراء أحد نسخها من أحد أثرياء السعودية, خصوصاً وأن منافسة إمتلاك السيارات النادرة في السعودية أصبحت قوية جداً خلال السنوات الماضية.

تتميز سيارة “ليكان” العربية بأنها تحتوي على مصابيح مرصعة بالألماس, ومقاعد مطرزة بخيوط من الذهب, وشاشة عرض ثلاثية الأبعاد مع ميزات تفاعلية, وهو سبب وصول سعرها لأكثر من 12 مليون ريال سعودي.

هذه السيارة مزودة بأقوى محرك 6 سلندر إنتاجي من حيث الأحصنة, فهي بمحرك 6 سلندر طولي ثنائي التيربو بقوة 750 حصان وعزم 737 رطل-قدم (1000 نانومتر), تتسارع من 0 إلى 100 خلال 2.8 ثانيه, وتصل سرعتها القصوى إلى 395 كم/س.

هذا المحرك تم إنتاجة بالتعاون مع شركة RUF الألمانية المتخصصة بتعديل سيارات بورش وشركة Magna Steyr المسؤولة عن تطوير وهندسة العديد من أجزاء سيارات مرسيدس واستون مارتن وغيرها من الشركات الأوروبية.

الجدير بالذكر أن جميع مشتري سيارة ليكان سيحصلون علىهدية إصدار خاص من ساعات Cyrus Klepcys التي يصل سعرها إلى 200 الف دولار اي مايقارب 750 ألف ريال سعودي وهو نفس مبلغ شراء أستون مارتن DB9 !

صور وفيديو Lykan Hypersport: