نظرة عن قرب لأول سيارة عربية رياضية فاخرة Lykan Hypersport وأغلى سيارة في العالم

339
9
@حاتم الخثلان

43324732109734

كشفت بالأمس شركة “دبليو موتورز” اللبنانية عن أول سيارة عربية رياضية فاخرة Lykan Hypersport في معرض قطر الدولي للسيارات, والتي تلقت ردة فعل كبيرة جداً من متابعي سعودي شفت يوم أمس عندما نشرنا تغطية الكشف عنها.

اليوم نشرت الشركة مجموعة من الصور الرسمية التي تظهر ملامح وتفاصيل سيارتها الرياضية التي تعد أغلى سيارة على الإطلاق, حيث ستشاهد عبر هذه الصور مدى دقة تفاصيل تصميم هذه السيارة.

يتميز التصميم الخارجي بإحتوائه على أجزاء مختلفة على شكل V وهو رقم سبعه في اللغة العربية, والذي يعود لعدد السيارات التي سيتم إنتاجها من هذه السيارة, لذلك تقول الشركة بأنها قامت بتصميم العديد من أجزاء السيارة على شكل رقم سبعة, مثل المصابيح الأمامية والخلفية, وفي السقف وفي ناشر الهواء الخلفي, وحتى في الجنوط.

والأهم من ذلك, التصميم الخارجي يتميز بمصابيح مرصعة بالألماس وهو مايميز السيارة فعلاً ويجعل سعرها يصل إلى 12.7 مليون ريال سعودي.

شركة دبليو موتورز ستقوم بتزويد كل نسخة بصفيحة حديدة في سقف السيارة تحتوي على رقم السيارة من 7 باللغة العربية.

هذه السيارة مزودة بأقوى محرك 6 سلندر إنتاجي من حيث الأحصنة, فهي بمحرك 6 سلندر طولي ثنائي التيربو بقوة 750 حصان وعزم 737 رطل-قدم (1000 نانومتر), تتسارع من 0 إلى 100 خلال 2.8 ثانيه, وتصل سرعتها القصوى إلى 395 كم/س.

هذا المحرك تم إنتاجة بالتعاون مع شركة RUF الألمانية المتخصصة بتعديل سيارات بورش وشركة Magna Steyr المسؤولة عن تطوير وهندسة العديد من أجزاء سيارات مرسيدس واستون مارتن وغيرها من الشركات الأوروبية.

ستبدأ دبليو موتورز ببيع هذه السيارة في شهر سبتمبر, حيث ستنتج منها 7 نسخ فقط, بسعر 3.4 مليون دولار مما يعادل 12.7 مليون ريال سعودي, وستهدي مشتري هذه السيارة إصدار خاص من ساعات Cyrus Klepcys التي يصل سعرها إلى 200 الف دولار اي مايقارب 750 ألف ريال سعودي وهو نفس مبلغ شراء أستون مارتن DB9 !

حتى الان الشركة لم تكشف عن داخليتها, ولكنها وفقاً للشركة تتميز بمقاعد مطرزة بخيوط من الذهب, وشاشة عرض ثلاثية الأبعاد مع ميزات تفاعلية.

الصور الرسمية لسيارة “دبليو موتور” ليكان Lykan: