كبير مصممي فولكس واجن يغادر المجموعة بعد 16 عاماً

318
2

أعلن السيد Walter de Silva كبير المصممين في مجموعة فولكس واجن أنه ينوي مغادرة الشركة في الفترة القريبة المقبلة، السيد Walter de Silva كان مسؤولا عن تصاميم جميع السيارات التابعة للشركة بما في ذلك سيارات أودي، بنتلي، فولكس واجن و سكودا في التسع سنوات الماضية.

ناشر هذا الخبر هو مصدر من داخل المجموعة فضل عدم الإفصاح عن نفسه، وذكر أن وولتر البالغ من العمر 64 عاما قد وصل إلى عمر لا يستطيع فيه إكمال عمله بالشكل المطلوب و التقاعد هو أفضل حل له الآن، وكان وولتر كبير المصممين في شركتي فيات و ألفا روميو قبل الإنتقال لمجموعة فولكس واجن في العام 1999، كانت مهمته في فولكس واجن عند إنضمامه إليها أن يحول سيارات الشركة إلى تصاميم رياضية. وبعد عمله هناك قررت الشركة نقله إلى أودي للعمل على هوية خاصة بها تفرقها بين السيارات المنافسة لها أمثال مرسيدس و بي إم دبليو، وهو من قام بتصميم الشبك الأمامي الذي أصبح علامة فارقة في جميع سيارات أودي.

القسم الذي يعمل به السيد داسليفا ليس له يد في موضوع الإنبعاثات ليس من قريب ولا من بعيد، وهذا يعني أنه لم يقرر التنحي من منصبه بعد حدوث الكارثة التي ألمت بسمعة المجموعة، ولكن قد يكون أحد الأسباب هو قرار مجلس الإدارة بتقليص ميزانية قسم التصاميم في المجموعة بقيمة 107 مليون دولار وهو ما يعادل 400 مليون ريال، السيد داسيلفا كان مسؤولا عن تصاميم 12 شركة سيارات تابعة لمجموعة فولكس واجن، بالطبع خروجه هي خسارة كبيرة للمجموعة التي يبدو أنها إعتادت على المصائب في الفترة الأخيرة!

مسيرة داسيلفا المهنية لن تنتهي بعد خروجه من فولكس واجن, فسيصبح مستشار لها. كما انه استلم مسؤولية شركة التصميم الإيطالية ItalDesign Giugiaro.