مدير تصميم مجموعة فولكس واجن سيدير شركة التصميم ItalDesign Giugiaro

293
0
@أحمد عبد الرؤوف

Walter de Silva مدير التصميم الحالي بمجموعة فولكس واجن سيكون مسؤولا عن كافة تصاميم شركات المجموعة بالإضافة إلى دوره الجديد كمدير لشركة التصميم الإيطالية ItalDesign Giugiaro، خلفا لمديرها ومؤسسها السابق Giorgetto Giugiaro الذي تقاعد عن منصبه بالشركة في نهاية يونيو الماضي.

و حسب الأخبار فإن Walter de Silva استلم العمل بشركة التصميم الإيطالية بداية هذا الشهر حيث سنتدرج مسؤولياته في جلب الإبداع والتقنيات الحديثة لشركات مجموعة فولكس واجن الـ 12 التي تحوي أودي، و بورش، و لامبورغيني و بنتلي و دوكاتي المتخصصة في صناعة الدراجات النارية.

لعبت شركة التصميم ItalDesign Giugiaro دورا كبيرا في تشكيل صناعة السيارات ابتداء من سنة تأسيسها في 1968 حيث قدم مديرها Giorgetto Giugiaro سيارات مميزة حازت على شهرة كبير منها الجيل الأول من فولكس واجن قولف 1974، و Delorean DMC-21 في 1984, و بي إم دبليو M1 في 1977، وغيرها الكثير، ففي  شراء أودي لنسبة 90% من الشركة في عام 2010 باع جيوجيارو و ابنه النسبة المتبقية لهم في الشركة نهاية يونيو الفائت بعد 47سنة حافلة في صناعة السيارات.

أما بالنسبة لسيلفا فإدارته لشركة التصميم الإيطالية عودة مرحب بها بعد مغادرته لإيطاليا في 1998 و العمل مع مجموعة فولكس واجن التي سيستمر في العمل بها كذلك، فسيلفا ساهم في تصميم الكثير من سيارات المجموعة في الآونة الأخيرة كأودي A6 2004 و R8  و فولكس واجن بيتل 2011 و باسات سي سي, ولامبورغيني ميورا 2006 الإختبارية و Egoista الإختبارية التي كانت بمناسبة مرور 50 عاما على إنشاء لامبورغيني. سيلفا يرى بأن للتصميم دور مهم في تشكيل صناعة السيارات ذات التصاميم الثورية لأنه بوجود التقنيات الحديثة أصبح بالإمكان حمل المزيد من الإبداع.

سيفرغ سيلفا جزءا من وقته من الشركة الأم ليدير ItalDesign Giugiaro  الموجودة في تورينو بإيطاليا التي يمكن اعتبارها وادي السيليكون بالنسبة لصناعة السيارات، فالشركة سيعمل بها أكثر من 1000 موظف بنهاية السنة، وستفتح أكاديمية لتعليم تصميم السيارات والتصميم الصناعي ابتداءً من 2018، كما ستدرس فيها الفنون الجميلة والتطبيقية والتاريخ و الفلسفة لجعل الطلبة مصممين أفضل بحسب قول سيلفا  الذي أضاف “التصميم الجيد هو نتاج من الثقافة الجيدة”.

السيارات الإيطالية يراها الكثيرون مليئة بالروح والشغف، فهل ستجلب ItalDesign الحياة إلى أروقة المجموعة؟ شاركونا آرائكم في التعليقات.