مجموعة Wanxiang الصينية تريد اعادة احياء فيسكر

347
4
@يزيد سبحي

Fisker-Karma

ان كان خبر افلاس فيسكر احزنك, فلا تقلق, تلك ليست النهاية. فالمجموعة الصينية Wanxiang التي قامت بشرائها بـ 149.2 مليون دولار تخطط لإعادة احيائها وانتاج كارما الهجينة.

تخطط الشركة الصينية ان تعمل مع Lutz وشريكه Gilbert Villarreal لإعادة انتاج كارما. هؤلاء الإثنين هم من قاموا بإنشاء شركة VL Automotive, هذه الشركة كانت تنتج السيارة Destino المبنية على كارما ولكن بمحرك كورفيت ZR1. وصفت الشركة الصينية هذه السيارة بـ “روح فيسكر”.

تركيزها على هذه السيارة ذات محرك الوقود الإعتيادي لا يعني عدم عودة كارما الهجينة. حيث يقول Lutz ان بعض المهتمين بتخضير الأرض تضايقوا عندما علموا عن تحويل كارما الهجينة الى سيارة بمحرك رياضي. لذلك, تخطط الشركة الأم الجديدة لفيسكر ان تنتج بجانب ديستنو سيارات كارما هجينة.

لن يكون صعباً عليها انتاجها, فهي قامت بشراء شركة A123 Systems المفلسة ايضاً, هذه الشركة هي التي تسببت في افلاس فيسكر بتوقفها عن تزويدها بالبطاريات بسبب خسارتها واغلاقها. تصف الشركة الصينية الجديدة هذه الشركة بـ “قلب فيسكر”.

تخطط شركة Wanxiang الصينية اعادة البدء في انتاج كارما في الشهور القادمة بمصانعها في فنلندا. ستبدأ الشركة بداية بطيئة كي تتجنب اي مشاكل حصلت مع افلاس فيسكر. لذا, تتوقع ان تبيع 1,000 نسخة من السيارتين ديستنو وكارما في امريكا الشمالية, و 500 كارما اخرى في اوروبا بإنتهاء العام الجاري.