ما هي القصة وراء اختيار اسم DB لسيارات أستون مارتن؟

310
0
@عبدالله قدوره

منذ الكشف عن أستون مارتن DB11 عادت الشركة إلى الأضواء نظراً للتصميم الجميل الذي قدمته في سيارتها الجديدة مدموجاً مع الأداء القوي المتوقع من المحرك الجديد V12 ثنائي التيربو والذي سيولد قوة لن تقل عن 600 حصان كافية لتجعل السائق يستمتع بكل لحظة من لحظات القيادة.

وتعتبر DB11 امتداداً لموديلات DB1, DB2, DB3 وصولاً إلى DB10 ولكي نعرف أصل التسمية التي تطلقها أستون مارتن على سياراتها يجب أن نعود بالتاريخ إلى الحرب العالمية الثانية حين تحول انتاج أستون مارتن من السيارات إلى قطع الطيارات، وبعد انتهاء الحرب حاولت أستون مارتن العودة إلى صناعة السيارات حالها كحال باقي الشركات الأوروبية ولكنها عانت من لحظات عصيبة إلى أن جاء السير David Brown الذي كان يحب السرعة ورأى في أستون مارتن هدفه ما جعله يقوم بشراء الشركة بالكامل مقابل 20 ألف جنيه استرليني وقتها ما يعادل مليون جنيه استرليني في وقتنا الحالي.

ومن هنا بدأت سيارات أستون بحمل اسم DB وهي الحروف الأولى للسير David Brown وكانت DB2 اولى انتاجات الشركة التي تحمل محركاً قوياً وهو من تطوير بنتلي وهو محرك 6 سلندر بسعة 2.6 لتر. استمرت تسمية DB إلى يومنا هذا وأحدثها هي DB11 كما أسلفنا سابقاً.