الاعلان عن الفائزين بجوائز سيارات العام العالمية في معرض نيويورك

172
3
@يزيد سبحي

في بداية اليوم الثاني, بدأ حفل ومؤتمر جوائز سيارات العام العالمية. وبكل صراحة, جعل هذا الحفل اليوم الثاني من معرض نيويورك اروع يوم نقوم بتغطيته. صحيح نقوم بتغطية العديد من السيارات المهمة, ولكن هذه المرة قمنا بتغطية شيء مختلف كلياً, قمنا بتغطية حفل “اوسكار” عالم السيارات. وبكل تأكيد هذا شيء مبهر لأي عاشق سيارات.

نتائج الحفل كانت متوقعة قليلاً. عدا عدم تمكن فيراري بيرلينيتا الفوز بتصميمها الديناميكي الرائع, وفوزها بسيارة العام من مجلة توب جير. اضافة الى عدم فوز سوبارو وتويوتا وسايون بسيارتهم المشتركة التي اعجبت الكل. حتى جيريمي كلاركسون الذي لا تكاد تعجبه سيارة. حتى انها فازت بعدة جوائز من مجلات ومنظمات اخرى.

جائزة السيارة الخضراء لعام 2013 العالمية

بدأ الحفل بقسم السيارات الخضراء. والتي شملت رينو Zoe, التي لم تتواجد في القاعة. وفولفو V60 الهجينة بمحرك ديزل, والسيارة الكهربائية تيسلا Model S.

فازت تيسلا Model S في هذا التصنيف. ولابد ان جميعكم كان يتوقع ذلك. تيسلا Model S هي الأفضل بالفعل من بين الاثنين الاخريين. وتبدو منافسة ضعيفة مقابل Model S التي حازت على جائزة سيارة عام 2013 من مجلة MotorTrend.

جائزة تصميم عام 2013 العالمية

كانوا المنافسين في هذا التصنيف غائبين عن القاعة. وشملوا المشرحين الثلاث في هذا التصنيف جاكوار F-Type, واستون مارتن فانكويش, ومازدا6. ولكن الفائزة تمكنت من ابهار الجميع واختيارها حتى في غيابها, فقد حققتجاكوار F-Type للقب أفضل تصميم لعام 2013. ولاحظنا أن جميع متابعينا اثناء تغطية الاعلان يوافقون على فوز F-Type. كذلك كان فريق سعودي شفت.

جائزة سيارة الأداء العالي لعام 2013 العالمية

هنا بدأ الاختلاف في اراء المتابعين, البعض كان يعتقد ان فيراري بيرلينيتا هي الفائزة لاشك. والبعض كان يستغرب من تواجد تويوتا GT86/سوبارو BRZ/سايون FR-S بين فيراري بيرلينيتا وبورش كايمان/بوكستر, لكن لابد ان نقدّر وصول تويوتا GT86/سوبارو BRZ/سايون FR-S الى النهائيات, فهذه اول مرة لهم مقابل سيارات قوية اخرى.

ذهبت الجائزة للسيارة المتوسطة, بورش كايمان/بوكستر. هذه ليست اول مرة توجد فيها بورش, ففي عام 2011, فازت بورش 911 بجائزة سيارة العام العالمية.

جائزة سيارة عام 2013 العالمية

الكل كان متشوق لهذه اللحظة,من سيربح الجائزة الأكبر؟ بورش كايمان/بوكستر ؟ ام تويوتا GT86/سوبارو BRZ/سايون FR-S ؟ ام فولكس واجن قولف الجيل السابع ؟ ام مرسيدس A-Class الجديدة كلياً ؟

وبشكل “متوقع” تقريباً, فاز الجيل السابع من فولكس واجن قولف بجائزة سيارة العام العالمية. وتم وضع “التاج الملكي” على رأسها لتخرج صانعيها متفاخرين بها. وان كنت تعرف الجيل السابع من قولف, ستعرف سبب فوزها مقابل منافسيها.

لكن مازال علينا ان نتذكر, ان تويوتا GT86/سوبارو BRZ/سايون FR-S ومرسيدس A-Class تمكنوا من الوصول لهذه المرحلة للمرة الأولى, وهذا شيء مبهر بالفعل, نظراً للسيارات المنافسة الاخرى.

حفل توزيع جوائز العام العالمية للسيارات كان اروع تجربة لمجموعة فولكس واجن. فقد فازت بورش كايمان/بوكستر, وفولكس واجن قولف الجيل السابع بجائزة. بورش تمكنت من سلب الجائزة من فيراري, وفولكس واجن سلبت الجائزة من ثلاث سيارات اخرى, وهذا شيء غير معتاد للحفل. في العادة تكون المنافسة النهائية بين ثلاثة سيارات فقط, ليس اربعة.

هذه المرة التالية على التوالي تفوز فيها فولكس واجن بجائزة سيارة العام العالمية. ففي العام الماضي, تمكنت مجموعة فولكس واجن من سلب جائزة سيارة العام العالمية, وجائزة سيارة الاداء العالي لعام 2012 العالمية. فازت فولكس واجن Up! بجائزة سيارة العام ضد بورش 911 وبي ام دبليو الفئة الثالثة. وبورش 911 فازت بسيارة الاداء العالي العالمية ضد لامبورغيني افينتادور LP700-4 و مكلارين MP4-12C.

بعد هذا اليوم, لابد ان تكون المجموعة فخورة بما انجزته. وفوزها بالجوائز عدة مرات يثبت جدارتها.

شاهد صور رائعة ملتقطة في الحفل. تشاهد فيها ممثلين من الشركات الفائزة يحصلون على جوائزهم ويتفاخرون بها, ويستعرضون بسياراتهم. نود التنبيه ان صور التسليم مرتبّة بترتيب الجوائز بالأعلى, ويمكنك قراءة عنوان التصنيف في الشاشة بالصور للتأكد من القسم.

الصور الحصرية لحفل توزيع جوائز سيارات العام العالمية في معرض نيويورك 2013: