كاتب ينصح بمخالفة أنظمة الطريق لعدم فاعلية المرور!

105
7
@عبدالله قدوره

نشر الكاتب السعودي سعيد الوهابي مقالاً جريئاً يدعو فيه إلى مخالفة أنظمة المرور لعدم فاعلية المرور في تنظيم حركة سير المركبات في الشوارع!

قبل أن تهجم على الكاتب تعرف على تجربته الشخصية التي بنى عليها مقاله حيث يقول الوهابي أنه في أحد الأيام توقف بشكل نظام في المسار الأيسر للقيام بعملية التفاف ورجوع (يوتيرن) واستغرقت منه العملية 14 دقيقة كاملة عند سيره بشكل نظامي ولكنه عاد للقيام بالتجربة مرة اخرى وهذه المرة بالدخول بشكل غير نظامي عند بداية صف انتظار السيارات وهو ما نجح فيه واستغرقت العملية كاملة دقيقتين فقط! يستنتج الوهابي من هذه التجربة أن الخلل في المجتمع كذلك الذي يسمح بشكل أو بآخر لمخالفي القوانين.

ويستمر الوهابي في حديثه عن أصحاب سيارات اكسنت ويقصد السيارات الصغيرة بشكل عام وبرأيه أنهم سبب المشاكل في نسيج السيارات المنتشرة في شوارعنا، أخيراً يؤكد سعيد أن المرور لا يفعل شيئاً لهؤلاء المخالفين الذين يتسببون بشكل كبير في تأخير آخرين عن أعمالهم بالإضافة إلى تسببهم بالحوادث وسيبقى نظام الأفضلية للأقوى في الشوارع ويمكنكم قراءة المقال بشكل كامل عبر هذا الرابط.

بشكل أو بآخر تحمل كلمات الوهابي حقيقةً مؤلمة للحالة الفوضوية التي تعيشها شوارعنا يومياً في جميع مدننا بلا استثناء، فما هو الحل لهذه المشكلة، شاركونا آراءكم في التعليقات.