ياماها تكشف عن سيارتها الرياضية الإختبارية في معرض طوكيو

422
1

خلال أحداث معرض طوكيو المقام حاليا, كشفت ياماها عن احدث سياراتها الإختبارية الرياضية والتي أشرف على العمل عليها مصمم مكلارين F1 السيد Gordon Murray.

الشركة اليابانية المعروفة بإنتاجها للدراجات النارية أوضحت إسم السيارة الإختبارية هو Sports Ride وأنها إستخدمت الكربون فايبر بدلا من ألياف الزجاج، كما أوضحت الشركة أن السيد Gordon Murray هو مشرف فقط على السيارة ولم يقم بتصميمها، فالسيارة صممت من قبل المصمم Dezi Nagaya الذي ترك العمل في تويوتا العام الماضي.

ذكر المصمم Nagaya أن السيارة أخذت من وقته خمسة أشهر من العمل المتواصل والشاق للوصول إلى شكلها النهائي، كما أنه دخل في شراكة مع مؤسسة للتصميم تدعى Design & Realizations في مدينة Shizuoka اليابانية للعمل مع بعضهم البعض في هذا المشروع المستوى في تصميمه من دراجات ياماها، وسيبلغ وزن السيارة أقل من طن حيث انه يقارب 750 كيلو فقط! وسيكون سعر السيارة في حالة دخولها لخط الإنتاج مقارب لمنافستها لوتس اليس, حيث إنها ستبلغ 46 ألف دولار وهو ما يعادل 172 ألف ريال.

ستكون أبعاد السيارة بداية مع الطول الذي يصل إلى 4 أمتار بينما العرض سيكون 1.7 متر وأخيرا إرتفاع السيارة الذي سيصل إلى 1.1 متر، الشركة لم تعلق على ما سيكون موجود تحت غطاء محرك السيارة، ولكن بالنظر إلى الخلف لسيارات الشركة السابقة فياماها قدمت محرك 3 سلندر بسعة 1.0 لتر وكان قادر على توليد قوة بين 70-80 حصان، ولكن إن كانت الشركة تنوي منافسة لوتس اليس فينبغي عليها الوصول إلى 100 حصان على أقل تقدير أو معادلة رقم محرك لوتس التي تولد طاقة تصل إلى 140 حصان.

صور ياماها Sports Ride الإختبارية