تسرب صورة سيارة خارقة كهربائية صينية مبنية على اساس هيونداي جينيسيس كوبيه

219
0
@يزيد سبحي

قبل ان تعلن الشركة الصينية Youxia عن سيارتها الرياضية الخارقة الكهربائية One هذا الشهر, تم تسريب صور واضحة لها عبر CarNewsChina.

تكشف الصورة عن مقدّمة السيارة الخارقة, ,الجهة الجانبية. ويبدو انها ستكون احدى السيارات الصينية القليلة التي لا تسرق تصميم سيارة ناجحة اخرى.

الإعلان الرسمي عن السيارة شمل صورة تشويقية, وبعض المعلومات. فقد كشفت الشركة انها لن تنتج سوى 5 نسخ من السيارة, وهذا لأنها مبنية على اساس هيونداي جينيسيس كوبيه, والمزيد من النسخ ستكلّفهم الكثير. ولكن اكّدت كذلك انها تعمل على تطوير قاعدة عجلاتها الخاصة, والشاصي لتتمكّن من انتاج سيارات بشكل اكبر في المستقبل.

اما بالنسبة للسيارة الكهربائية الخارقة One, فستتمكّن من التسارع من 0 الى 100 كم/س في حوالي 5 ثواني قبل الوصول للسرعة القصوى 300 كم/س. وذلك بفضل محرّك كهربائي مجهول تفاصيله, وبطاريات تعطي مدى كهربائي يصل لـ 250 كم/س في شحنة واحدة.

يجدر الإشارة الى ان الشركة ستقوم بإنشاء حملة مالية لجمع 480 الف دولار, او 1.8 مليون ريال لتساعدهم في انتاج الـ 5 نسخ, ثم ستحتاج 1.6 مليون دولار, اي مايقارب 6 ملايين ريال للبدء في التطوير. ستبدأ الحملة بعد الكشف عن اولى النسخ في الـ 26 من الشهر الميلادي الحالي.

صور السيارة الصينية الكهربائية الخارقة Youxia One