زاقاتو تكشف عن النسختين الوحيدتين Centennial من استون مارتن DB9 كوبيه وسبايدر

312
8
@يزيد سبحي

Aston-Martin-CENTENARY-5[2]

كشفت شركة Zagato الإيطالية عن سيارتين وحيدتين من استون مارتن DB9, احداهما كوبيه والأخرى سبايدر بالسقف المكشوف. قامت الشركة بتسمية النسختين بـ Centennial, والتي تعني “الذكرى المئة”. عبر اسمها ستعرف فوراً ان الشركة تحتفل مع استون مارتن بعامها المئة.

تم الكشف عن السيارتين في احتفال بـ Kensington Gardens في لندن. حضر الحفل اكثر من 50 الف معجب بأستون مارتن, وشارك فيه اكثر من 550 موديل من استون مارتن. مايجعله اكبر تجمّع لأستون مارتن في التاريخ. فقد قدّرت مبالغ السيارات الموجودة بحوالي 1.5 مليار دولار.

تم انتاج السيارتين لشخصين وحيدين في العالم. رفضت زاقاتو الكشف عن مالك استون مارتن DB9 Zagato Centennial كوبيه, ولكن وصفته بأنه “شاب ياباني مقاول ذو نفوذ”. حصلت السيارة على لمسات زاقاتو الفريدة من نوعها, مثل سقفها ذو النتوء البارزة.

اما السيارة الثانية, DB9 Spyder Zagato Centennial, فهي ملك لهاوي السيارات الأمريكي Peter Read, الذي عبّر عن اعجابه بالسيارة بقوله “السيارة DB9 Spyder Zagato Centennial تدمج بكل امتيازية سمات استون مارتن وزاقاتو. فهي باناقة تصميم زاقاتو, وفي نفس الوقت مرموقة, وبقوة وروح سيارات استون مارتن. هذه السيارة تجسّد خلود الماركتين استون مارتن وزاقاتو”.

لا تختلف DB9 Spyder Zagato Centennial عن الكوبيه سوى في الجزء الجانبي منها. بسبب وجود الخط الجانبي, وفتحات التهوية خلف الإطارات.

لم تمسّ زاقاتو داخليات السيارة, فمازالت بنفس تصميم استون مارتن DB9 التي توقفت وتم استبدالها بـ فانكويش. ولم تكشف زاقاتو عن اداء السيارتين ولكن لا يعتقد انها قامت بتغيير محركها المكون من 12 اسطوانة على شكل V وبسعة 5.9 لتر, هذا المحرك ينتج 510 حصان.

يقول السيّد Norihiko Harada, مدير تصميم زاقاتو “اعادة تصميم استون مارتن DB9 كان صعباً جداً, هذا لان السيارة كانت تحفة من اصلها وهي واحدة من اجمل السيارات الرياضية في العالم. التحدّي كان في تصميم سيارة رياضية بمواصفات فاخرة موجودة في سيارات الـ GT, كل ذلك وبجودة ولمسات زاقاتو”.

صور استون مارتن زاقاتو Centennial كوبيه وسبايدر: