متسابقة الرمال, أول سيارة إماراتية مخصصة للسباقات الرملية

241
2

كشف فريق زاروق Zarooq Motors الإماراتي عن سيارته الكوبيه المخصصة للسباقات الرملية والتي أطلق عليها إسم متسابقة الرمال او Sand Racer، السيارة من تصميم مصمم السيارات الإيطالي الشهير Anthony Jannarelly الذي سبق له العمل على تصميم لايكان هايبرسبورت الخارقة التي ظهرت بفيلم السيارات Furious 7.

الرسمة التشويقية التي نشرها الفريق تظهر أن السيارة ستتحصل على مقدمة طويلة ينتهي بها المطاف بالصدام الأمامي القوي، وتبدو المصابيح الصغيرة الحجم نسبيا في المقدمة، كما يمتاز محرك السيارة بطوله ويأتي من فوقه سقف السيارة الأنيق الذي ينحني عند نهايته بإتجاهه لصندوق السيارة الخلفي، لا توجد صورة لداخلية السيارة حتى الآن، ولكن فريق زاروق وعد أن مقصورة متسابقة الرمال ستكون مزودة بتجهيزات متكاملة وستتسع السيارة في الداخل لشخصين، وستوفر السيارة جميع المزايا والأدوات المريحة لأي مشتري للسيارات الراقية.

بالنسبة لقوة محركات السيارة، فتحت غطائها ستجد محرك V6 بسعة 3.5 لتر قادر على توليد طاقة بقوة تتراوح بين 300 إلى 500 حصان، وتعمل السيارة بالدفع الرباعي، وتمتلك السيارة جنوط بمقاس 17 إنش. وقد صممت و أنتجت داخل أراضي الإمارات، وسيكون ظهورها الرسمي الأول خلال مؤتمر صحفي لفريق زاروق يوم 24 نوفمبر في فندق سوفتيل دبي،  كما أنها ستسجل ظهور في بطولة أبوظبي للفورمولا ون 2015 الشهر المقبل.

الفريق كشف أن السيارة ستبدأ بسعر 80،000 دولار, ما يعادل 299,828 ريال سعودي. وستكون سعر الفئة الأعلى 160,000 دولار, اي 599,656 ريال تقريباً، وستبدأ بتوزيعها على المشترين مع بداية العام 2016، ويسعى فريق زاروق لإدراج متسابقة الرمال ضمن أسواق السيارات العالمية، كما أنه أعلن عن خطته لإنتاج أكثر من سيارة رياضية بجانب Sand Racer.

ويتمتع فريق إدارة زاروق بأسماء لامعة أهمها محمد القاضي كبير مديري العمليات سابقًا بحلبة ياس مارينا والمسؤول عن تنظيم سباقات السيارات في الإمارات للـ 15 عاما الماضية، بالإضافة إلى السيد Bruno Lafitte وهو إبن أخ بطل السباقات الفرنسي Jacques Lafitte، ويعتبر برونو هو الآخر متسابق سيارات حيث شارك في سباقات فورمولا فورد بالإضافة إلى فورمولا رينو، وآخر أعضاء الإدارة هو Iannis Mardell أحد أكبر رجال الأعمال في مدينة دبي والذي يحمل شغف كبير لعالم السيارات، حيث أسس مدارس لتعليم قيادة الفورمولا 1، وهو الذي يملك أكثر من 30 سيارة فورمولا 1.

يقول السيد محمد القاضي رئيس إدارة الشركة أن إختيارهم لإسم متسابقة الرمال يأتي نسبة إلى أحد الثعابين المميتة المتواجدة في صحراء الإمارات العربية المتحدة والتي يطلق عليها لقب متسابقة الرمال أو “زاروق”، وذكر أن السيارة حصلت على موافقة الجهات المعنية لإعتبارها سيارة مخصصة للبيع والسباقات وستشارك مستقبلا في سباقات التحمل وسباقات الراليات الرملية، وستكون أول دفعة مخصصة من متسابقة الرمال هي عدد 20 سيارة للإنتاج.

صور متسابقة الرمال الإماراتية Sand Racer