أستون مارتن فانتج 2025 الجديدة تصل بـ 656 حصان

598
0
@Omar Alsawadi

وصلت أستون مارتن فانتج 2025 كرمز لجاذبية السيارة الرياضية النقية بمحرك V8 وقوة هائلة، وتوصف فانتج بأنها “الأكثر تركيزًا على السائق والأسرع في تاريخ اللوحة الشهيرة تحمل شعار 74 عامًا”،

التصميم البصري المذهل

تتميز أستون مارتن 2025 بشبك أمامي صخم ورياضي وتحمل مصابي أمامية LED Matrix تشبه شقيقتها DB12، تحمل السيارة واجهة خلفية رياضية وأنيقة تشمل مشتت هواء شرس وجناح مرتفع بالإضافة لمخارج العادم الأكبر.

داخلية فاخرة ورياضية

في الداخل، تخضع لوحة القيادة لتطوير شامل مع تصميم قمرة الطائرة، وأضافت أستون مارتن نظام ترفيهي أنيق مقاس 10.25 بوصة في متناول اليد يتداخل بشكل أنيق مع الأزرار والمفاتيح التقليدية. وتأتي السيارة أيضاً بنظام سمعي ممتاز مكون من 11 مكبر صوت وقوة 390 واط مع توفر نظام صوتي فاخر من 15 مكبر صوت وقوة 1170 واط من Bowers & Wilkins.

أطلق العنان للقوة

قلب أستون مارتن فانتج 2025 النابض هو محرك V8 ثنائي التوربو سعة 4.0 لتر يوفر 656 حصان 800 نيوتن-متر من عزم الدوران. ما يمثل قفزة كبيرة عن السيارة السابقة بفضل تحسنات عميقة على أعمدة الكامات ونسب الضغط والشواحن التوربينية الأكبر، والتبريد المحسن.

ديناميكيات الأداء

يقترن المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي ZF من 8 سرعات، ويمكن لفانتج 2025 الانطلاق من 0-100 كم/س في 3.4 ثانية فقط وتحقيق سرعة قصوى تتجاوز 320 كم/س. أدخلت أستون مارتن نظام جديد للتحكم في الإطلاق والتحكم في الجر القابل للتعديل ما يعزز قدرات التسارع في السيارة.

الهيكل المتقدم والتعليق

أعاد مهندسو أستون مارتن تصميم المكونات الرئيسية لنظام التعليق مما زاد من القوة الجانبية بشكل كبير. يشمل النظام الآن مخمدات تكيفية ذكية ويوفر إحساسًا رياضيًا بمساعدة نظام التوجيه المحسن.

الجنوط والمكابح

ستوفر جميع فئات أستون مارتن فانتج جنوط مقاس 21 بوصة بشكل قياسي مع عجلات ميشيلان Pilot Sport 5 S المخصصة. وتوفر فرامل الكربون فايبر أداء مذهلاً كما أنها تقلل من وزن السيارة بـ 27 كيلوجرام مقارنة بالفرامل التقليدية.

الإلكترونيات المتطورة

تحصل فانتج الجديدة على أنظمة إلكترونية متقدمة، مثل نظام التحكم في ديناميكيات القيادة، والقرص التفاضلي الإلكتروني ونظام ESP المحدث. وتساهم هذه الابتكارات في تحسين تجربة القيادة.

تخطط أستون مارتن لبدء إنتاج فانتاج خلال أسابيع وستبدأ بتسليمها للعلماء بمنتصف العام. وستعمل السيارة كأيقونة أداء تلهم السيارات الرياضية بمحركات الوقود وإشارة على التزام أستون مارتن بمزيج الأداء والأناقة والرفاهية في حزمة مبدعة.