ألفا روميو تونيل تنضم لوحدات الحرس الوطني في إيطاليا

700
0
@Omar Alsawadi

أعلنت ألفا روميو، شركة السيارات الإيطالية الشهيرة، عن مواصلة شراكتها التقليدية المستمرة مع قوات الحرس الوطني الإيطالية مع تسليم سيارة تونيل وضمها للخدمة لأول مرة. تأتي هذه الخطوة في إطار خطة تسليم 400 وحدة من السيارة يوليو 2023 ونهاية 2024.

من المثير للاهتمام أن ألفا روميو تمكنت من تقديم السيارة بطابع كلاسيكي، حيث تتميز باللون الأزرق الغامق المميز للشرطة، مع رسومات بيضاء وحمراء. وقد أضافت للسيارات تصفيح جزئي، بالإضافة إلى صفارة إنذار وأضواء LED وماضة مثبتة على السقف. كما تم تجديد التصميم الداخلي للسيارة لتلائم دورها الجديد فقامت ألفا روميو بتحسين التجهيزات، وأضافت حلول تخزين جديدة لمعدات الحرس، بما في ذلك السترات الواقية من الرصاص والمصابيح العالية، بالإضافة لتصميم وحدة احتجاز مفردة في الجزء الخلفي لنقل السجناء بأمان..

تقول ألفا روميو إن هذه هي المرة الأولى التي ينضم فيها سيارة من فئة الدفع الرباعي صغيرة الحجم إلى أسطول القوات الإيطالية مما يعزز “مرونة الأداء ويزيد في مستوى الراحة للضباط”، ما يمكن أن يكون مفيداً في الفترات الطويلة من العمل.

ستكمل سيارة ألفا روميو تونيل الجديدة الدور الذي تلعبه سيارات أخرى من الشركة مثل جوليا المصفحة، والتي اكتسبت لقب “الغزالة” بين قوات الحرس، وجدير بالذكر أن قوات الحرس الوطني الإيطالية المسماة “كارابينييري” تعتبر “أكبر قوة محلية في أوروبا”.

للتذكير، تأتي سيارة ألفا روميو تونيل بمحرك توربو 3 سلندر سعة 1.5 لتر، وينتج 158 حصان، ومع مساعدة كهربائية من وحدة هجينة خفيفة 48 فولت تحصل على 20 حصان إضافي. أما تفاصيل أداء السيارات التي ستسلمها الشركة للشرطة فقد تكون مختلفة.