أوبر تبدأ بتوصيل الطعام بالسيارات ذاتية القيادة

494
0
@Omar Alsawadi

أصبح سكان بعض مناطق ولاية أريزونا الأمريكية قادرين على تجربة مستقبل توصيل الطعام مع خدمة أوبر Eats بالشراكة مع وايمو حيث تأتي الوجبات عبر السيارات ذاتية القيادة.

شراكة أوبر مع وايمو ليست جديدة فقد تعاونت الشركتان سابقاً في سيارات الركاب ذاتية القيادة من نوع جاكوار I-Pace. يمثل المشروع الجديد لتوصيل الطعام خطوة متقدمة في تطبيقات تقنية القيادة الذاتية.

نظرًا لأن الخدمة ما تزال في مرحلة الاختبار، فقد يجد العملاء أن السيارة ذاتية القيادة قامت بتسليم الطعام حتى لو لم يطلبوا هذه الطريقة على وجه التحديد. ومع ذلك، فقد أتاحت أوبر Eats للناس إلغاء الميزة واستلام الطلبات بالطريقة التقليدية إذا اختاروا ذلك.

عند وصول الطعام في سيارات ذاتية القيادة، سيتم تنبيه العملاء من خلال التطبيق وسيكون بمقدورهم استعمال هواتفهم الذكية كمفاتيح لأخذ طلباتهم من السيارة.

تؤكد نيكول جافيل، رئيسة تطوير الأعمال والشراكة الاستراتيجية، أن التعاون بين أوبر ووايمو يهدف إلى تحسين كفاءة التسليم ومشاركة الرحلات. الهدف هو الاستخدام الأمثل للمركبات ذاتية القيادة، وربما دمج كل من التوصيل ونقل الركاب في رحلة واحدة لتقليل النفايات والازدحام.