أودي تقرر الاستمرار في تطوير A8 وتؤجل إطلاق بديل كهربائي

695
0
@Omar Alsawadi

يبدو أن قرار أودي بتأجيل إطلاق خليفة A8 الكهربائية والتركيز بدلاً من ذلك على تمديد دورة حياة الجيل الحالي من A8 يعكس عدة عوامل مهمة في السوق العالمية واستراتيجية الشركة نفسها.

من ناحية السيارات الكهربائية، فعلى الرغم من الاهتمام المتزايد بها عالمياً، إلا أن هناك تحديات متعلقة بالطلب والبنية التحتية للشحن وتؤثر تفضيلات المستهلكين على قرارات الشركات. ويبدو أن تأخير إطلاق A8 الكهربائية يعكس حرص أودي على ضمان توافر البنية التحتية المناسبة والطلب الكافي لضمان نجاح السيارة.

من ناحية أخرى فإن المنافسة في القطاع الفاخر في مواجهة بي إم دبليو ومرسيدس التين توفران بدائل كهربائية لسياراتهما الأكثر فخامة يضع ضغطًا كبيراً على أودي لتقديم منتج منافس. لذا قد يكون قرار التركيز على تحسين وتمديد عمر A8 الحالية بدلاً من الاستعجال بإطلاق خليفة كهربائية، استراتيجيةً لضمان التميز والجودة عندما يأتي وقت الإطلاق.

من ناحية أخيرىيعتقد أن السوق الصيني يلعب دوراً حاسماً في قرارات العديد من شركات تصنيع السيارات العالمية بسبب حجمه الكبير والطلب المستمر على السيارات الفاخرة. استمرار شعبية A8، خاصةً النسخة الطويلة L والنسخة عالية الفخامة Horch، ما يشير إلى طلب قوي ومستمر في هذا القطاع الذي ترغب أودي في الاستفادة منه.