متسابقة أودي R8 LMS GT2 الخاصة بالحلبات تصبح قانونية على الطرق بفضل تعديلات ABT

587
0
@Omar Alsawadi

كشفت شركة التعديل الألمانية ABT عن مشروع مذهل لتحويل سيارة سباق إلى سيارة قانونية على الطرقات تعتمد على سيارة أودي R8 LMS GT2.

ABT GTX هي سيارة محدودة الإنتاج من 99 نسخة وبسعر 650 ألف دولار لكل واحدة منها. ومقارنة بسيارة السباق فإن ABT XGT تتميز بحزمة آيروديناميكية مذهلة وهيكل عريض، بينما تظل تفاصيلها وفية لشيقيتها R8 LMS GT2. الاختلاف الأبرز هو إطارات Pirelli P Zero Trofeo R القانونية للطرق وجنوط ABT المركزية قياس 19 بوصة في الأمام و 20 بوصة في الخلف.

تحمل ABT XGT محرك V10 سعة 5.2 طبيعي التنفس ينتج 630 حصان ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي الكتلش من سبع سرعات S-Tronic. تصل السرعة القصوى إلى 310 كم/س، وتتميز السيارة بوزن أخف من أي أودي R8 قانونية على الطرق إذ تزن فقط 1,400 كيلوغرام.

في الداخل، يوفر قفص الحماية دوراً في الإداء إلى جانب دوره المظهري وتأتي السيارة بوحدة تحكم مركزية على غرار سيارة السباق إلى جانب توفير مجموعة أدوات رقمية جديدة، ومكيف هواء وكاميرا خلفية.

جدير بالكر أنه تعين على ABT إجراء اختبارات التصادم لضمان الامتثال للوائح التنظيمية وشمل إنتاج السيارة مراحل تجربة على حلبات شهيرة مثل نوربرجرنج وهوكنهايمرنج بقيادة سائقين محترفين.