استديو فرانك ستيفنسون يصمم مروحية كهربائية الفاخرة AutoFlight Prosperity I

865
0
@Omar Alsawadi

قام فرانك ستيفنسون، المصمم المشهور بعدة سيارات من فيراري ومكلارين، بوضع بصمته في وسائل النقل المستقبلية من خلال تصميم طائرة مروحية كهربائية فاخرة هي AutoFlight Prosperity I.

تم الكشف الطائرة في معرض باريس للطيران وتتميز بتصميم خارجي جذاب وتصميم داخلي فاخر بالجلد الأبيض. وتعرضAutoFlight Prosperity I لمحة عن مستقبل النقل الجوي الكهربائي.

التصميم الخارجي والتصميم الداخلي

قام استديو فرانك ستيفنسون ديزاين FSD بعمل تصميم خارج جذاب مخصص لطائرة Prosperity I، يستوحي التصميم من أسلوب ستيفتسون في مجال السيارات. وتتميز داخلية الطائرة بالأناقة والمساحات الواسعة مع مواد فاخرة وإضاءة محيطية متناسقة. يهدف التصميم إلى إيجاد شعور بالأمان والراحة والابتكار.

الوزن والسلامة والكفاءة

كان الوزن والسلامة من الأولويات القصوى خلال العمل على مشروع شركة AutoFlight لضمان أقصى كفاءة. يتأثر المظهر العام للطائرة بتصميم الأجنحة والمراوح، حيث يتم تقليل الأبعاد للخفض من المقاومة الهوائية، وكان التحدي هو تحقيق توازن بين خفض المقاومة وجعل المقصورة مريحة وواسعة للركاب.

جدير بالذكر أن الطائرة حققت رقم قياسي لأطول رحلة لطائرة عمودية كهربائية لنقل الركاب بقطعها مسافة 250.3 كيلومتر بشحنة واحدة. ويقع مقر AutoFlight في ألمانيا وتتوقع أن تكون طائرتها جاهزة للرحلات التجارية في عام 2026.