استقالة الرئيس التنفيذي من شركة كروز بعد حادث قيادة ذاتية

905
0
@Omar Alsawadi

شركة كروز للقيادة الذاتية، وهي شركة مملوكة لشركة جنرال موتورز، تواجه الآن تحديات كبيرة بعد سلسلة من الانتكاسات.

تم تعليق ترخيص الشركة في كاليفورنيا بعد حادثة أصيب فيها أحد المشاة بسيارة شيفرولية بولت ذاتية القيادة. أدى ذلك إلى تنحي الرئيس التنفيذي، كايل فوغت، عن منصبه. شارك فوغت في تأسيس كروز في عام 2013 وعاد كرئيس تنفيذي في ديسمبر 2022، بعد رحيل المدير التنفيذي السابق من جنرال موتورز.

في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي، أعرب فوغت عن نظرته الإيجابية لمستقبل كروز على الرغم من استقالته. ومع ذلك، في رسالة بريد إلكتروني داخلية إلى الموظفين، تبنى نبرة اعتذارية أكثر، معترفًا بمسؤوليته عن الوضع الحالي للشركة وأكد على الحاجة إلى تعزيز السلامة والشفافية والمشاركة المجتمعية. يأتي هذا الاعتذار وسط فترة مضطربة للشركة التي أوقفت مؤقتًا اختبار مركبتها المستقلة في الولايات المتحدة وواجهت تحديات داخلية تتعلق بتعويض الموظفين.

قدمت كروز برنامجًا للأسهم في عام 2022 لجذب المواهب والاحتفاظ بها، مما يسمح للموظفين ببيع أسهمهم المكتسبة إلى جنرال موتورز والمستثمرين الآخرين كل ثلاثة أشهر. ومع ذلك، تم تعليق البرنامج مؤقتًا، مما تسبب في مخاوف بين الموظفين. وفي هذه الظروف، قدم فوغت فرصة لمرة واحدة للموظفين لبيع عدد محدود من الأسهم، جزئيًا للمساعدة في التزاماتهم الضريبية.

سيشهد هيكل القيادة الجديد في الشركة تولي مو إلشيناوي المنصب الأعلى، والذي كان سابقًا نائب الرئيس التنفيذي للهندسة في الشركة، وسيلعب كريج جليدن، المدير التنفيذي لشركة جنرال موتورز وعضو مجلس إدارة كروز، دورًا مهمًا كرئيس إداري.

تعكس هذه التغييرات جهود كروز للتغلب على تحدياتها الحالية والتركيز على السلامة والامتثال التنظيمي.