الجيل التالي من بورش تايكان سيأتي بهندسة جديدة ومدى أكبر

588
0
@Omar Alsawadi

أكدت سارة رضوي، مديرة أنظمة الشحن والطاقة لسيارة بورش تايكان ، في مقابلة صحفية أن شركة بورش تعمل بالفعل على الجيل القادم من تايكان برغم أن السيارة المحدثة لم تمض أشهراً على الطرقات.

تقول رَضَوي أن قاعدة عجلات J1، التي تدعم كلاً من بورش تايكان وأودي E-Tron GT وصلت إلى أقصى حدودها، وتحتاج بورش إلى ابتكار شيء جديد للجيل التالي. لم تححد أي شيء، ولكن يحتمل أن يتحول الجيل التالي من تايكان إلى قاعدة SSP Sport.

اعترفن رضوي بأن قاعدة عجلات J1 “لديها بالتأكيد بعض القيود”، وأن هدف الجيل التالي من تايكان هو تحقيق مدى كهربائي أكبر. وفي حين أن تطلعات العملاء تتجه نحو بطاريات الحالة الصلبة فقد قال مايك وينكوتر، أخصائي المنتجات في تايكان، أن بطاريات الحالة الصلبة قد لا تكون مناسبة في الوقت المناسب للجيل التالي من السيارة، ولكنهم يعملون عليها.

أيضاً، تشير شائعات أن سيارة بورش باناميرا ستتحول في المستقبل لسيارة كهربائية على قاعدة عجلات SSP Sport، وستكون في منزلة أعلى من تايكان ضمن تشكيلة بورش. هذا غير مؤكد بعد، ومع ذلك، يجدر أن باناميرا قد تستمر بتوفير محركات الوقود كما هو حال بورش ماكان التي تتوفر كسيارة كهربائية وسيارة وقود.